آخر الأخبار :
عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل) "قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

إكتشاف آلية جديدة تنظم الاستجابة المناعية

إكتشاف آلية جديدة تنظم الاستجابة المناعية

اخبار الساعة - متابعات    | بتاريخ : 29-06-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أكتشف العلماء آلية جديدة تنظم الاستجابة المناعية التي يمكن أن تترك الشخص عرضة لأمراض المناعة الذاتية

 أثبتت دراسة جديدة آلية جديدة تنظم مواصفات الخلايا الليمفاوية، وخلايا الدم البيضاء المحورية للاستجابة المناعية من خلال الجمع بين مجموعة من التقنيات الفنية وتسلسل الجيل القادم  وجمع البيانات الحسابية حيث اكتشف الباحثون عوامل جينية جديدة تنظم وظيفة الخلايا اللمفاوية.

وقد قام الباحثون بدراسة المناطق التنظيمية من جينات فأظهرت الاختلافات  (الأشكال المتعددة للتركيبات النووية المنفردة أو تعدد الأشكال) التي ارتبطت مع أمراض المناعة الذاتية مثل مرض السكري نوع ,1 والتهاب المفاصل الروماتيزمي, ومرض التهاب الأمعاء,

هذه الاكتشافات قدمت نظرة جديدة في أساس دراسة آليات طارئة للأمراض المناعية.

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1674