أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

قضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة للشباب في دورة تدريبية بالحديدة

- خاص - غمدان محمد

بدأت يوم أمس بمؤسسة قطوف للتنمية الدورة التدريبية الخاصة حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة للشباب والتي ينظمها وعلى مدى ثلاثة أيام التحالف الوطني للأمومة المأمونة بتمويل من مؤسسة يمان للتنمية الصحية الاجتماعية برعاية كريمة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان - قطاع السكان .

وفي أفتتاح الدورة ألقيت العديد من الكلمات من قبل الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة حسن الهيج ووكيل المحافظة المساعد حيدرة ناصر الجحماء وعن التحالف الوطني للأمومة المأمونة الدكتور/ رامي المقطري أشارتا في مجملها الى أهمية هذة الدورة للشباب في تعريفهم بالمواضيع التي تمكّنهم من الإسهام في التوعية بقضايا الأمومة المأمونة وتعزيز إدراك أفراد المجتمع بمحددات السلوك السليم في التعامل مع هذه القضايا.

مؤكدين الى أهمية رفع الوعي الصحي لدى المجتمع وتحقيق الامومة المأمونة التي تحتاج الى ام متعافية صحيا" وناضجة عقليا" ورعاية الوليد وفوائد الرضاعة الطبيعية كما أكدت الكلمات ضرورة تمتع الام بسن مناسب للحمل وان لاتكون في سن صغيرة والمباعدة بين الولادات التي تعد جزءاً من الأمومة المأمونة ....

وتهدف الدورة الى اكساب 50 مشاركا" ومشاركة يمثلون مختلف مديريات المحافظة بالمهارات والمعارف لخفض وفيات الامهات ومناصرة قضايا الامومة المامونة وتجنب العادات والتقاليد السيئة المستخدمة اثناء الولادة وبعدها.

Total time: 0.0592