أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

اتحاد نساء اليمن يختتم المرحلة الثانية من مشروع السن الأمن للزواج بمديريتي ثلا وريدة من محافظة عمران

- سحر العراسي

أختتم اتحاد نساء اليمن ومشروع الخدمات الأساسية للصحة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية صباح اليوم المرحلة الثانية من مشروع السن الآمن للزواج والذي نفذ في مديريتي ثلا وريدة من محافظة عمران.

هذا وقد هدف المشروع إلى رفع وعي أولياء الأمور في مديريتي ثلا و ريدة بمخاطر الزواج المبكر وانعكاساته السلبية على الأسرة والمجتمع والتماسك الأسري وأيضا على النشء ، كما سلط الضوء على أهمية تأخير الزواج للفتيات الصغيرات حتى يكملن تعليمهن ويصلن إلى سن مناسب وامن للزواج .

وخلال الحفل الختامي ألقت الأستاذة رمزية الأرياني رئيسة اتحاد نساء اليمن الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام كلمة وضحت فيها أن هذا المشروع يأتي أيماناً من الدولة بشكل عام ومن  اتحاد نساء اليمن بشكل خاص بقضايا المجتمع ومشاكله وما يواجهه من عوائق وتحديات تمس مستقبل اليمن وتطوره مشيرة إلى دور الدولة في تسليط الضوء واختيار نماذج من محافظات الجمهورية  لتنفيذ المشاريع كلا بحسب احتياجه و ذلك بمساعدة ودعم من المنظمات العالمية .

كما تحدثت عن مخاطر الزواج المبكر مشيرة إلى العدل والمساواة التي منحهما الله سبحانه وتعالى للرجل والمرأة في جميع نواحي الحياة دون استثناء داعية الجميع إلى أعطاء الفتاة الفرصة للتعليم لتصبح شريك فاعل في المجتمع لا وئد إمكانياتها بتزويجها مبكراً وقتل الطفولة ، كما طالبت بتعليم أبناءنا ثقافة الحوار وحل النزعات بود والتكاتف بين أبناء الوطن لحل مشكلاتنا وذلك من أجل الحفاظ على وحدة وطننا لنسموا بحياتنا وحياة أبناءنا .

هذا وقد أشارت إلى المشروع المزمع تنفيذه في محافظة عمران والذي  يهدف لخدمة مخيمات نازحي صعدة بالمحافظة و بالتعاون مع منظمة كير من خلال رفع الوعي بأهمية النظافة وكذا أقامة مجاري وذلك في بداية الأسبوع القادم بإذن الله تعالى ، كما شكرت جميع من ساهم في إنجاح هذا المشروع بدءا من محافظ محافظة عمران الشيخ كهلان أبو شوارب و المجالس المحلية ومكتب الصحة ومنسقي المشروع والداعمين وفرع الاتحاد بالمحافظة وكل من كانت له يد في نجاح المشروع.

اتحاد نساء اليمن يختتم المرحلة الثانية من مشروع السن الأمن للزواج بمديريتي ثلا وريدة من محافظة عمران

وقد  ألقى الأستاذ / باكر علي باكر وكيل المحافظة كلمة ثمن فيها جهود الاتحاد في رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الزواج  المبكر وكذلك العديد من القضايا التي تهم المرأة والمجتمع متمنياً دوام التوفيق للاتحاد في إكماله لمسيرته السامية.

وقد هنئ شعبنا بنجاح خليجي 20 مطالباً بان نكون جنباً الى جنب في صون مصالح الوطن وتنبي قضاياه ودحر أي افتراءات تريد زعزعة اليمن أو تراجعه .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات والأناشيد التي تشيد بالوحدة اليمنية هذا بالإضافة إلى الاسكتش الذي تناول قضية الزواج المبكر وأثاره ومخاطرة ، وفي الختام تم تكرم القائمين على المشروع والمنسقين.

 حضر الحفل الأستاذ أحمد الصديق رئيس مجلس الخدمات بالمحافظة وعدد من مدراء العموم بمكتب الصحة و رؤساء المجالس المحلية وأعضاء من المكتب التنفيذ باتحاد نساء اليمن

Total time: 0.0875