آخر الأخبار :
الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19"

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صنعاء تطالب المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة 200 الف يمني طردتهم السعودية

 صنعاء تطالب المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة 200 الف يمني طردتهم السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-07-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة الجمعة ان السلطات اليمنية طلبت منها مساعدتها على مد يد العون الى حوالى 200 الف يمني كانوا يعيشون في السعودية بشكل غير شرعي وقامت المملكة خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة بطردهم واعادتهم الى بلدهم.

وقالت المنظمة في بيان صدر في مقرها في جنيف ان السلطات اليمنية طلبت منها المساعدة في مجال توفير ملاجئ لهؤلاء اللاجئين ومصادر مياه، ما في ذلك حفر آبار ارتوازية وتوفير صهاريج لنقل المياه، ومواد اساسية غير غذائية ومواد للنظافة الشخصية.

واضاف البيان ان صنعاء طلبت كذلك من المنظمة الدولية للهجرة توسيع نطاق المستفيدين من الرعاية الصحية التي توفرها المنظمة في مدينة حرض للمهاجرين غير الشرعيين الاتين من دول القرن الافريقي والذين يحاولون التسلل الى السعودية عبر هذه المدينة اليمنية الحدودية مع المملكة. بحيث تشمل هذه الرعاية اليمنيين المطرودين من السعودية وبينهم من كان يقيم في المملكة منذ عقود.

واشارت المنظمة الى انه بسبب بناء السلطات السعودية سياجا حدوديا على طول حدودها مع اليمن والاجراءات الاخيرة التي اتخذتها المملكة ضد المقيمين غير الشرعيين فان حوالى 25 الف مهاجر غير شرعي عالقون حاليا في حرض "في ظروف مأسوية من دون مأوى او مأكل او مشرب او رعاية صحية".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.5505