أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صنعاء تطالب المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة 200 الف يمني طردتهم السعودية

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة الجمعة ان السلطات اليمنية طلبت منها مساعدتها على مد يد العون الى حوالى 200 الف يمني كانوا يعيشون في السعودية بشكل غير شرعي وقامت المملكة خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة بطردهم واعادتهم الى بلدهم.

وقالت المنظمة في بيان صدر في مقرها في جنيف ان السلطات اليمنية طلبت منها المساعدة في مجال توفير ملاجئ لهؤلاء اللاجئين ومصادر مياه، ما في ذلك حفر آبار ارتوازية وتوفير صهاريج لنقل المياه، ومواد اساسية غير غذائية ومواد للنظافة الشخصية.

واضاف البيان ان صنعاء طلبت كذلك من المنظمة الدولية للهجرة توسيع نطاق المستفيدين من الرعاية الصحية التي توفرها المنظمة في مدينة حرض للمهاجرين غير الشرعيين الاتين من دول القرن الافريقي والذين يحاولون التسلل الى السعودية عبر هذه المدينة اليمنية الحدودية مع المملكة. بحيث تشمل هذه الرعاية اليمنيين المطرودين من السعودية وبينهم من كان يقيم في المملكة منذ عقود.

واشارت المنظمة الى انه بسبب بناء السلطات السعودية سياجا حدوديا على طول حدودها مع اليمن والاجراءات الاخيرة التي اتخذتها المملكة ضد المقيمين غير الشرعيين فان حوالى 25 الف مهاجر غير شرعي عالقون حاليا في حرض "في ظروف مأسوية من دون مأوى او مأكل او مشرب او رعاية صحية".

Total time: 0.0516