آخر الأخبار :
تم تداولها على نطاق واسع.. صورة محزنة لتخرج طالبة يمنية وهي ترفع هذه الصورة! المغتربين اليمنيين.. الهدف القادم للحوثي (تفاصيل) معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صنعاء تطالب المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة 200 الف يمني طردتهم السعودية

 صنعاء تطالب المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة 200 الف يمني طردتهم السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-07-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة الجمعة ان السلطات اليمنية طلبت منها مساعدتها على مد يد العون الى حوالى 200 الف يمني كانوا يعيشون في السعودية بشكل غير شرعي وقامت المملكة خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة بطردهم واعادتهم الى بلدهم.

وقالت المنظمة في بيان صدر في مقرها في جنيف ان السلطات اليمنية طلبت منها المساعدة في مجال توفير ملاجئ لهؤلاء اللاجئين ومصادر مياه، ما في ذلك حفر آبار ارتوازية وتوفير صهاريج لنقل المياه، ومواد اساسية غير غذائية ومواد للنظافة الشخصية.

واضاف البيان ان صنعاء طلبت كذلك من المنظمة الدولية للهجرة توسيع نطاق المستفيدين من الرعاية الصحية التي توفرها المنظمة في مدينة حرض للمهاجرين غير الشرعيين الاتين من دول القرن الافريقي والذين يحاولون التسلل الى السعودية عبر هذه المدينة اليمنية الحدودية مع المملكة. بحيث تشمل هذه الرعاية اليمنيين المطرودين من السعودية وبينهم من كان يقيم في المملكة منذ عقود.

واشارت المنظمة الى انه بسبب بناء السلطات السعودية سياجا حدوديا على طول حدودها مع اليمن والاجراءات الاخيرة التي اتخذتها المملكة ضد المقيمين غير الشرعيين فان حوالى 25 الف مهاجر غير شرعي عالقون حاليا في حرض "في ظروف مأسوية من دون مأوى او مأكل او مشرب او رعاية صحية".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1616