آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع منظمة الصحة العالمية تتحدث عن إعادة فتح مطار صنعاء تم تداولها على نطاق واسع.. صورة محزنة لتخرج طالبة يمنية وهي ترفع هذه الصورة! المغتربين اليمنيين.. الهدف القادم للحوثي (تفاصيل) معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

التدخين السلبي يجعل الأطفال أكثر عدوانية عند البلوغ

التدخين السلبي يجعل الأطفال أكثر عدوانية عند البلوغ

اخبار الساعة - حمزة العزاني   | بتاريخ : 06-07-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
أظهر بحث جديد أن الرضع والأطفال الصغار الذين يتعرضون للتدخين السلبي يمكن أن تتولد لديهم ميول عدوانية عند البلوغ.
 
وقال القائمون على البحث من جامعة مونتريال بكندا إن البحث أظهر أن التدخين السلبي يسبب دماراً دائماً لمخ الأطفال دون سن العاشرة، حتى وإن استنشقوا دخان سجائر من حولهم لفترات قصيرة، .
 
وهو ما يحدث تغييرات سلبية في سلوكياتهم. وأشار الباحثون إلى أن الأطفال الذين يتعرضون للتدخين السلبي تزداد لديهم فرص تنمية صفات سلوكية منحرفة.
 
وأوضحوا أن التعرض لدخان السجائر في مرحلة الطفولة المبكرة بشكل خاص، يمثل خطورة كبيرة لأنها المرحلة التي يكون فيها مخ الطفل في مرحلة النمو.
 
وفحص القائمون على الدراسة بيانات تتعلق بـ 2055 طفلاً منذ فترة ميلادهم وحتى بلوغهم عشر سنوات، وتضمنت هذه البيانات تقارير من الأبوين عن تعرض الأطفال للتدخين السلبي ومن المعلمين في المدرسة بشأن سلوك الأطفال داخل الفصل.
 
ووجد الباحثون أن التقارير الخاصة بالأطفال الذين تعرضوا للتدخين السلبي، حتى لفترة مؤقتة، أظهرت أنهم أصبحوا أكثر عدوانية مع نهاية الصف الرابع الابتدائي.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1706