آخر الأخبار :
مقتل مدير أمن ميناء المعلا متأثرا بحراح اصيب بها خلال اشتباكات البنوك السعودية توضح إجراءات فتح حساب للمقيم المعفى من العمل الشرطة تؤكد وفاة أخطر حسناء في العالم ! (معلومات عنها) بوتين يجري مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.. وهذا ما قاله ! موفد الحدث: جنود المنطقة العسكرية السادسة يقتربون من إعلان محافظة الجوف محررة بالكامل التفاصيل الكاملة لتحالف أمن الملاحة البحرية السعودية: «جوازات الشرقية» تُنجز نحو 50 مليون عملية خلال عام إيران تبلغ أمريكا عدم مسؤوليتها عن هجوم ارامكو وتحذرها من «رد واسع لا يقتصر على أحد» إيران تتفوق بالبحرية والبرية والسعودية بالجوية.. مقارنة بين القوة العسكرية للسعودية وإيران سي ان ان: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. وهذا ما تظهره زاوية الاصطدام ! (معلومات تنشر لأول مرة)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

التدخين السلبي يجعل الأطفال أكثر عدوانية عند البلوغ

التدخين السلبي يجعل الأطفال أكثر عدوانية عند البلوغ

اخبار الساعة - حمزة العزاني   | بتاريخ : 06-07-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
أظهر بحث جديد أن الرضع والأطفال الصغار الذين يتعرضون للتدخين السلبي يمكن أن تتولد لديهم ميول عدوانية عند البلوغ.
 
وقال القائمون على البحث من جامعة مونتريال بكندا إن البحث أظهر أن التدخين السلبي يسبب دماراً دائماً لمخ الأطفال دون سن العاشرة، حتى وإن استنشقوا دخان سجائر من حولهم لفترات قصيرة، .
 
وهو ما يحدث تغييرات سلبية في سلوكياتهم. وأشار الباحثون إلى أن الأطفال الذين يتعرضون للتدخين السلبي تزداد لديهم فرص تنمية صفات سلوكية منحرفة.
 
وأوضحوا أن التعرض لدخان السجائر في مرحلة الطفولة المبكرة بشكل خاص، يمثل خطورة كبيرة لأنها المرحلة التي يكون فيها مخ الطفل في مرحلة النمو.
 
وفحص القائمون على الدراسة بيانات تتعلق بـ 2055 طفلاً منذ فترة ميلادهم وحتى بلوغهم عشر سنوات، وتضمنت هذه البيانات تقارير من الأبوين عن تعرض الأطفال للتدخين السلبي ومن المعلمين في المدرسة بشأن سلوك الأطفال داخل الفصل.
 
ووجد الباحثون أن التقارير الخاصة بالأطفال الذين تعرضوا للتدخين السلبي، حتى لفترة مؤقتة، أظهرت أنهم أصبحوا أكثر عدوانية مع نهاية الصف الرابع الابتدائي.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 1.0296