آخر الأخبار :
الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير الدولار ينخفض في صنعاء ويرتفع في عدن.. اسعار الصرف الاحد 22 سبتمبر 2019م

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة أميركية: "الكركم" يحمي رئتي الخدّج

دراسة أميركية: "الكركم" يحمي رئتي الخدّج

اخبار الساعة - صحيفة امريكيه   | بتاريخ : 06-07-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
يُعرف "الكركم" الذي يشكل المكون الأساسي لبهارات الكاري بفوائده الطبية، ووجدت دراسة أميركية حديثة أنه يحتوي على مواد يمكن أن تحمي الرئتين وجهاز التنفس عند الأطفال الخدّج.
نُشرت نتائج هذه الدراسة في دورية "فيزيولوجيا خلايا وجزيئات الرئة" وأجريت في معهد البحوث الحيوية الطبية في مركز "هاربور" الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا، وخلصت إلى أن الكركم يحمي من حدوث التشوهات في الرئتين الناجم عن تشكل الندب التالية للالتهابات الرئوية، كما أنه يحمي من حدوث فرط الأكسجة التي تحدث عند دخول كمية كبيرة من الأكسجين للجسم بسبب التنفس الاصطناعي، ويمكن أن تستمر هذه الحماية لمدة 3 أسابيع بعد الولادة.
هذه أول دراسة تحدد فوائد طويلة الأمد لـ "لكركم" في حماية الرئتين لدى الخُدّج، يذكر أنه غالبا ما يكون جهاز التنفس والرئتين لدى الأطفال الخُدّج غير مكتمل النمو والنضج، ولذلك فهم بحاجة للمساعدة بالتنفس الاصطناعي عن طريق الأجهزة لإجبار الاكسجين على الدخول للرئتين، وهذه الطريقة يمكن أن تسبب أذية دائمة وتشوهات بالرئتين كما يمكن أن تسبب الوفاة.
وبسبب تطور العلاج، أصبح بالإمكان بقاء عدد أكبر من الأطفال الخدج على قيد الحياة مما زاد عدد الذين يعانون من تشوهات الرئة التي تزداد كلما كانت الولادة أبكر، حيث تحدث هذه الحالات المرضية لدى ثلثي الخدّج الذين يلدون قبل الأسبوع 25 من الحمل، ولدى الثلث عندما يولدون في الأسابيع 26-30 من الحمل.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2169