آخر الأخبار :
الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19"

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اليمن تلحق السعودية ومصر وتعلن بعد غدٍ الأربعاء أول أيام شهر رمضان المبارك

اليمن تلحق السعودية ومصر وتعلن بعد غدٍ الأربعاء أول أيام شهر رمضان المبارك

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-07-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أعلنت هيئة دار الإفتاء الشرعية أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لشهر شعبان وأن يوم بعد غد الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان الفضيل.
جاء ذلك في بيان أصدرته دار الإفتاء الشرعية مساء اليوم وفي ما يلي نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
وإن الحمد لله رب العالمين .. أما بعد ..
امتثالاً لقول الله تعالى في كتابه الحكيم: (شَهْرُ رَمَضَانَ الّذِيَ أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لّلنّاسِ وَبَيّنَاتٍ مّنَ الْهُدَىَ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشّهْرَ فَلْيَصُمْهُ) صدق الله العظيم .. وعملاً بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غم عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوماً".. تعلن دار الإفتاء الشرعية أنه لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان مساء يومنا هذا الأثنين الـ29 من شهر شعبان.

ولذلك فإن يوم غد الثلاثاء يعتبر مكملاً لعدة شهر شعبان ويوم بعد غد الأربعاء الموافق الـ 10 من يوليو هو غرة شهر رمضان المبارك .

وبهذه المناسبة تتوجه دار الإفتاء الشرعية بالتهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك إلى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وإلى أبناء الشعب اليمني وأبناء الأمة العربية والإسلامية، سائلة العلي القدير بان يجعله قادما على الجميع باليُمن والخير والبركات ، وكل عام والجميع بألف خير.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2904