أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المجلس الثوري باب يعلن عن رؤيتة لاولويات التغييروالاصلاح كاساس لشراكة فاعلة

- إب - خاص


أعلن المجلس الثوري بمحافظة إب عن رؤيته لأولويات التغيير والإصلاح كأساس لشراكة فاعلة في الحاضر والمستقبل بين كل القوى والمكونات المؤمنة بحتمية التغيير من اجل بناء الدولة الحديثة واستعادة أدواتها وتعزيز سيادة النظام والقانون على الجميع ومناهضة كل مظاهر الظلم والانفلات الأمني وإهدار الحقوق والعبث بمقدرات المحافظة وتحقيق تطلعات المواطن البسيط ومعالجة أثار الفترة الماضية.



الرؤية التي تقدم بها المجلس توزعت على عدد من المحاور يأتي في مقدمتها الجانب الأمني والعسكري، إصلاح القضاء، إزالة المظالم ورفع الضرر، مكافحة الفساد، تطبيق مبادئ ومعايير الحكم الرشيد، الحقوق والحريات، التخطيط،، السطو على الأراضي وأراضي الأوقاف وأملاك الدولة، إصلاح التعليم، البيئة والمياه، الإعلام والثقافة والصحة.. الرؤية التي أكدت على تبني مفاهيم ثورية تواكب ضرورة الانتقال إلي طور البناء محذره من طغيان التجاذبات السياسية على حساب المشروع الوطني الذي ينشده اليمنيون على اختلاف مشاربهم واتجاهاتهم.. داعية " مختلف الفرقاء والقوى للوقوف على كلمة سوا تعيد للوطن عافيته وتساعد على المضي نحو المستقبل بعيدا عن ارث الماضي وتجاذبات الحاضر، فالوطن يتسع للجميع.



ويأتي إعلان الرؤية الشبابية في ظل توتر العلاقات بين اللقاء المشترك وشركائه والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه إثر فشل الطرفيين في انجاز اتفاق الشراكة الذي وقعاه قبل ما يقارب من ثلاثة أشهر وإعلان المشترك الانسحاب من الاتفاق واللجوء إلي خطوات تصعيدية خلال الأيام القلية الماضية

Total time: 0.0504