أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا باختصار ما سيحدث لو حكم الحوثييون اليمن (مشروع الحوثي)

- خاص

يتحفنا الكثير من الحوثيين من وقت لآخر ان الحوثي صاحب مشروع دولة وأن لديه خطة واضحة لتشييد الدولة وبنائها، وأنهم أصحاب مشروع الدولة المدنية الحديثة.

وما لمسناه حول مقدمة الدولة المدنية الحديثة التي يسعى الحوثي لها كان كافي لتسمية مشروعه بإسم مناسب سيتم اختياره بنهاية هذا التقرير بدلا عن مشروع الدولة المدنية إلى مشروع الدولة ......... التي يسعى الحوثي لتأسيسها باليمن.

المشروع الدموي.

لم يتورع الحوثي عن مهاجمة جميع من يخالفونه سواء من شيوخ أو قبائل أو مديريات، حيث لم يكتفي بالحرب في صعدة واستباحة أموال واراضي خصومه من نهب وسلب وتفجير لبيوتهم والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من أبناء صعدة ومن الجنود ما بين قتيل وجريح، بل حاول التمدد على حساب دماء أبناء الوطن إلى الجوف وعمران وحجه، حتى اتهم أحدهم قبائل عاهم وحجة بعملاء أمريكا لأنهم يقفون أمام وصولهم إلى البحر لجهاد أمريكا حسب قوله.

ويكفي الحوثي لأتباعه تسميه خصومه بالامريكيين أو عملاء أمريكا لمهاجمتهم واستباحة أموالهم، والتهجير والتشريد.

المشروع الإنساني.

لم يظهر في مشروع الحوثي أي اهتمام بالقضايا الانسانية والحقوقية، كيف يظهر وهو من قلب الإنسانية في صعدة رأساً على عقب، وأغلق صعدة في وجه المنظمات الانسانية والحقوقية وإلا لأصبحت صعدة أكبر مزار للحقوقيين لما فيها من انتهاكات صارخة لجميع حقوق الانسان من قتل وتشريد، واختطاف واخفاء قسري وتجنيد أطفال بالإضافة الى اختطاف بعضهم من صنعاء وتجنيدهم لديه، حيث استغل الحوثي الأوضاع المادية التي تمر بها البلاد وسعى في إسكات المنظمات الحقوقية بالأموال الإيرانية. بالإضافة إلى إغلاق صعدة تماما في وجه المنظمات، حيث أن ما ظهر على وسائل الإعلام من انتهاكاته الإنسانية كان غيض من فيض والتي آخرها اختطاف أتباعه لأمرأة متزوجة من رازح وإخفائها إلى الآن منذ اكثر من 20 يوما.

المشروع الطائفي وهو الأخطر.

أثبت الواقع ان الحوثي لم يستطع التعايش السلمي مع المذاهب والأديان التي تخالف منهجه، حيث سعى إلى نشر المذهب الإثنى عشري بالقوة من خلال إنزال خطباء المساجد وفرض إئمة وخطباء عليهم، وقتل العديد من أئمة المساجد المخالفين له، واعتقال آخرين.

أما مهاجمته وحصاره لمنطقة دماج لهو خير دليل على عدم قبوله التعايش السلمي مع الآخرين ورفضه أي مذهب آخر غير مذهبه، وإعداده لحرب أخرى ضد أهالي منطقة دماج والمغتربين من خارج الوطن بدعوى أنهم أجانب حتى لو كانوا مسلمين.

ايضا لا يخفي على أحد ما حدث مؤخرا في العاصمة صنعاء من منع أتباعه لأداء صلاة التراويح بحجة أنها بدعة او ان الجامع يتبع مذهب بعينه، حيث يسعى لتأسيس الطائفية بشكل أوسع والتفرقة بين المصلين من خلال المذهبية وهو مالم نلحظه من قبل أبدا، حيث يصلي الجميع خلف أتباع المذاهب بدون أي اعتراض.

المشروع الرافضي

يظهر من خلال ملازم وكتب حسين الحوثي انه لا ينتمي إلى الزيدية بدليل مهاجمته للصحابة الكرام وأبوبكر وعمر رضي الله عنهما وإنكاره لكتب السنة النبوية بخلاف ما يذهب إليه المذهب الزيدي فو المذهب الأقرب إلى السنة كما جاء عن زيد بن علي رضي الله عنه، حيث جاء في أحد دروسة الفيديو قوله أن كل مصيبة اصابت هذه الأمة سببها عمر بن الخطاب،

والحقيقة لم يكن أعداء عمر بن الخطاب إلا المجوس والفرس وعدائهم الحقيقي له بسبب امتداد الانتصارات في عهده وتوسعة الدولة الإسلامة حيث تم في عهده القضاء على ملك فارس المجوسي والروم ، كما أن قاتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه "ابو لؤلؤة المجوسي" له ضريح كبير في إيران أصبح مزار يتم الطواف حوله، كما زاره أغلب الحوثيين خلال زيارتهم إلى إيران.

بالأخير لا يسعنا إلا إطلاق إسم على مشروع الدولة  التي يسعى الحوثي إلى تأسيسها وهو ما تحتم علينا من خلال التقرير السابق بتسمية مشروع الحوثي بـ "مشروع الدولة الطائفية" كما أترك المجال للقارئ لاختيار الأسم المناسب لمشروع الحوثي الذي يسعى لتأسيسه.

تعليقات الزوار
1)
سهيل اكشن -   بتاريخ: 23-07-2013    
يا جماعه حد يراجع مذيع عاكس خط(التايوان).. خرفه رقم واحد..سيئ سيئ سيئ سيئ سيئ سيئ للغااااايه..نصيحه وقفوا العمل او رجعوا محمد الربع
2)
خوري -   بتاريخ: 23-07-2013    
الله يلعن الشيعة الله يدمرهم الله يجعل كيدهم في نحورهم
الله يحفظ اليمن واهلة اهل السنة واهل كتاب الله
الله يرفع المقيمين على كتابة

Total time: 0.0613