آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

"أخبار الساعة" ينشر الأماكن البديلة: محافظ تعز يؤكد وقوفه الى جانب المفرشين وأصحاب البسطات والتصدي للمبتزين

"أخبار الساعة" ينشر الأماكن البديلة:  محافظ تعز يؤكد وقوفه الى جانب المفرشين وأصحاب البسطات والتصدي للمبتزين

اخبار الساعة - تعز - أحمد البخاري   | بتاريخ : 25-07-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل حرص السلطة المحلية على تأمين عمل أصحاب البسطات والباعة المتجولين في الأماكن البديلة بعيدا عن المبتزين وأصحاب المصالح الضيقة , جاء ذلك خلال لقاءه أمس ممثلي فروع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقيادة الغرفة التجارية والصناعية وأعضاء المكتب التنفيذي وعدد من ممثلي النقابات والمنظمات الجماهيرية للوقوف أمام الأحداث المؤسفة التي شهدتها عدد من شوارع مدينة تعز خلال اليومين الماضيين اثر قيام عمال النظافة والأشغال والأمن بحملة رفع البسطات والمفرشين المكدسين في الشوارع الرئيسية وسط مدينة تعز بعد إنذارهم من الجهات المختصة منذ الشهر الماضي واستغلال عدد من فقدت مصالحهم جراء تلك الإجراءات بالقيام بالاعتداء والتحريض على عمال النظافة ورجال الأمن وإحراق الإطارات وقطع الشوارع.
 


وقال المحافظ : يدرك الجميع أن تلك العشوائية التي كانت تمتلئ بها شوارع المدينة مثلت حالة إعاقة للأجهزة الأمنية في تأدية مهامها في متابعة المطلوبين أمنيا وأصحاب السوابق وعصابات السرقة والنهب ومضايقة النساء بالاضافة الى العشوائية المتمثلة  في الربط المخالف للتيار الكهربائي لأصحاب البسطات وما تمثله من خطورة حقيقية في حدوث كارثة لا قدر الله , كما استعرض المحافظ الأماكن البديلة والتي حددتها السلطة المحلية للباعة المتجولين.

كما أكد المحافظ حرص السلطة المحلية على فرض النظام والقانون وفتح الطريق أمام حركة السير ووضع حد لأولئك الذين يبتزون أصحاب البسطات والباعة المتجولين الذين أثاروا المشاكل وإطلاق الأعيرة النارية والاعتداء على عمال النظافة ورجال الأمن , وشدد المحافظ حرصه على استمرار تهيئة البدائل الآمنة والمحمية  للمفرشين بعيدا عن المبتزين وأصحاب المصالح الضيقة , وأضاف : كلنا يتذكر الحريق الذي شب قبل سنوات وما أحدثه من أضرار لأصحاب البسطات والمفرشين العشوائيين وإيصال التيار الكهربائي بصورة مخالفة وخطيرة , منوها أن السلطة المحلية من حقها استشعار مسئولياتها وحماية المواطنين من أي خطر.. وأكد المحافظ استمرار الحملات الأمنية لمتابعة المطلوبين أمنيا ومفتعلي الأزمات والمشاكل ومقلقي الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين . ودعا المحافظ جميع المكونات السياسية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني والوجاهات للعمل كفريق واحد لمواجهة الغوغائية ومثيري المشاكل.

يذكر أن الأماكن البديلة الي حددتها السلطة المحلية :

سائلة القمط : بدلاً من شارع 26 سبتمبر

فروع القرشي ـ فروع ديلوكس : بدلاً من شارع جمال

سوق الدخل المحدود : بدلا من شارع التحرير الأسفل والمغتربين

سوق عبده سيف ـ سوق الزنقل : بدلاً من سوق بيرباشا

الشوارع الفرعية لجولة القصر : بدلاً من جولة القصر

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0918