آخر الأخبار :
حفتر يعلن بدء معركة تحرير طرابلس حافظ معياد يصدر بيان هام بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات الجوازات السعودية توجه رسالة هامة للمقيمين في المملكة محافظ شبوة يكشف عن توتر بين القوات الشرعية والاماراتية قرقاش يكشف عن حملة منظمة ضد بلاده ! اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشرعية والانتقالي تخلف ضحايا وإحراق اطقم ونجاة قيادات رفعية من الاغتيال اسعار الصرف صباح الخميس 12 ديسمبر 2019م لو حاول مخرج سينمائي اخراجها لما استطاع.. شاهد سرقة شاشة تليفزيون تتحول إلى مشهد "جنوني" لا يصدق تعرضت للخيانة من أقرب صديقاتها (وهذا ماذا فعلت) لقطات الرعب.. 12 شخصًا في فوهة بركان قبل ثورانه بدقائق والضحايا 36

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أول مظاهرة لشباب الثورة السعودية متحدين التضييق الأمني والتعتيم بمكة

أول مظاهرة لشباب الثورة السعودية متحدين التضييق الأمني والتعتيم بمكة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 25-07-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

تظاهر عشرات من الشباب السعودي من بينهم أقارب عدد من المعتقلين أمام مساجد بمدن الرياض ومكة المكرمة، بعد صلاة التراويح أول أمس الثلاثاء، وأمس الأربعاء، (23 و 24 يوليوز)، للمطالبة بالإفراج عنهم، وفق ما أظهره شريط فيديو نشرته صفحة "الثورة الشبابية السعودية ضد آل سعود بأرض الحرمين".

ورفع المتظاهرون الذين تواجد بينهم عدد من النساء، لافتات تدعو إلى إطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات، وأخرى تطالب برحيل ابن نايف، كما ردد المتظاهرون شعارات قوية تطالب برفع حالة القمع والمتابعة الأمنية وتوسيع هامش الحريات السياسية والحقوقية.

 وقال النشطاء، إن قوات الشرطة ضربت طوقا أمنيا شديدا بالرياض ومكة المكرمة، بعد إعلان النشطاء عزمتهم تنظيم الوقفات الاحتجاجية، واعتقلت خمسة منهم بالرياض.

 من جهتها قالت حركة "مليونية في الحرمين" أن عشرات المتظاهرين بمدينة تبوك، توجهوا إلى سجن تبوك لتنظيم وقفة احتجاجية بعد صلاة تراويح يوم أمس الأربعاء.

 ويؤكد الناشطون، أن السلطات الأمنية السعودية تشن حملة اعتقالات واسعة على كل من يشتبه في مساندته لمطالب "الثورة الشبابية"، أو يتحرك معها.

وأوضح النشطاء، أن صفحاتهم الإخبارية والتواصلية على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا على الفايسبوك وتويتر تتعرض إلى هجومات متكررة ومحاولات لقرصنتها، وذلك في إطار التعتيم والحصار الإعلامي الذي تضربه سلطات الحرمين على تحركات شباب الثورة السعودية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد حذرت في وقت سابق، المشاركين في تجمعات لإطلاق سراح محكومين أو موقوفين أو معتقلين معارضين، مؤكدة عزم رجال الأمن على التعامل ب«حزم» مع "المخالفين"، حسب تعبيرها.

يشار إلى أن مصادر حقوقية سعودية، تقر بوجود معتقلين على طمة قضايا سياسية أو قضايا رأي، كما سبق وأن أعلنت عن وجود 4400 معتقل في سجون المباحث، لكن جهات حقوقية أخرى تشير إلى وجود أزيد من 30 ألف معتقل.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9356) قراءة
تعليقات الزوار
1)
بابا كزوم مواطن أصيل -   بتاريخ: 26-07-2013    
على حسب علمي لم يطرى في البلد أي من ما كتبت و أنت الأن تستفز 30 مليون شخص و تتلقى الدعاء عليك منهم فهم ينتمون لهذا الوطن المعطاء إلي النخاع و لا يوجد في البلد شخص طامع في ثروة بل جميعنا حبا و نتما لبلدنا المملكة العربية السعودية و مليكها المفدى و ولي عهده الأمين و أخوتهم الكرام أطال الله بقائهم فبلد يوجد به من لا ينكر فضل موسسه البطل و أبنائه الأشاوذ لا يوجد به قمع ولا تغريب مما تحدثة به بل كله عطاء و رخاء فأامل أن تنظر الي ما تقدمة الحكومة السعودية للمواطن من راحة و إستتباب للأمن فامسك مائك في سماك لان لا تلتهمك السباع في حماك.
موطن سعودي أصيل.
2)
فيصل -   بتاريخ: 18-10-2013    
وطن معطاء؟ ههههه
ال سعود سراقين اموال و ثروات البلد و مافي وظائف
و الامير اذا اغتصب امرأة محد يقدر يحاكمه اين العدل

Total time: 1.1638