آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مفاجأة تربك الانقلابيين: مليونية الفرقان اليوم بدلاً من الجمعة ودعوة لكل المنظمات الدولية لمراقبة فعاليات الأخوان

مفاجأة تربك الانقلابيين: مليونية الفرقان اليوم بدلاً من الجمعة ودعوة لكل المنظمات الدولية لمراقبة فعاليات الأخوان

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 25-07-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

 أعلن الدكتور محمد البلتاجي - القيادي في جماعة الإخوان المسلمين - أن "فعاليات مليونية (إسقاط الانقلاب) ستبدأ اليوم الخميس بدلاً من غدٍ الجمعة، حتى لا تختلط الأوراق مع دعوات أخرى"، في إشارة إلى دعوة وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن البلتاجي قوله: "ندعو المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى مراقبة فعالياتنا ومتابعة سلميتنا، ورصد أي انتهاك يحدث ضدها".

وأضاف القيادي الإخواني: "لدينا معلومات بوصول شيكات بقيمة 23 مليون دولار للانقلابيين لتمويل حركاتهم"، مشيرًا إلى أنه "سيتم فضح تفاصيل هذا التمويل قريبًا".

وحذَّر البلتاجي من "أي محاولات لتفجيرات أو تهديد الوطن من جانب الانقلابيين"، مشددًا على "استمرار التمسك بالسلمية في وجه أي أعمال عنف تتم ضد فعاليات المليونية".

من جانبه، رفض "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" دعوة عبد الفتاح السيسي للمصريين بالنزول إلى الشوارع يوم غد الجمعة؛ لإعطائه تفويضًا بـ"مواجهة العنف والإرهاب المحتمل"، معتبرًا ذلك "دعوة صريحة لحرب أهلية".

وأعلن "التحالف" - الذي يضم أحزابًا وشخصيات إسلامية ونقابية مؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي - أن 34 مسيرة ستخرج في محافظتي القاهرة والجيزة غدًا الجمعة في تظاهرات حاشدة تحت عنوان: "الشعب يريد إسقاط الانقلاب"، قبل أن يعلن البلتاجي تغيير موعد فعاليات المليونية إلى اليوم الخميس.

يأتي ذلك فيما قامت طائرة تابعة للقوات المسلحة بالتحليق على مسافة منخفضة من المتظاهرين، الذين هتفوا بالهتافات المطالبة بعودة الرئيس محمد مرسي ورفض الانقلاب العسكري.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0936