أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أسباب زيارة رئيس أركان ‫‏الجيش الإماراتي‬ للقاهرة ليلا لعدة ساعات

- متابعة

 

 قبيل مليونيات إسقاط الانقلاب ,قام رئيس أركان ‫الجيش الإماراتي‬ بزيارة لـلقاهرة‬، استغرقت عدة ساعات التقى خلالها عددا من المسؤولين الأمنيين.
 
وبحسب ما أكدت مصادر دبلوماسية بمطار القاهرة فقد وصل الفريق الركن حمد محمد الرميثى، رئيس أركان القوات المسلحة بالإمارات بصحبة وفد يضم عددا من المسئولين الأمنيين إلى القاهرة، مساء الخميس، في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات يلتقى خلالها عددا من المسئولين.
 
ووفق مانقلته وكالة الأناضول عن المصادر فإنه المسؤول الإماراتي بحث في القاهرة عددا من الملفات الأمنية المشتركة بين مصر والامارات، بالإضافة إلى أخر التطورات في مصر والمنطقة. وقد غادر الفريق الركن الرميثى القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم عقب زيارة سريعة وكانت مصادر مطلعة وتقارير إخبارية قد أكدت أن الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس مرسي، تم التخطيط له بالتعاون مع دولة الإمارات والفريق أحمد شفيق الذي يقيم بالإمارات منذ هروبه من مصر بعد اتهامه بقضايا فساد.
ويقول مراقبون ومتابعون للشأن المصري إن اتصال السيسي بشكل مباشر برئيس الإمارات يكشف الحاكم الفعلي لمصر وأن الرئيس المؤقت عدلي منصور الذي عينه الجيش عقب الانقلاب على الرئيس محمد مرسي ما هو إلا واجهة فقط للانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش في مصر. 

Total time: 0.0589