آخر الأخبار :
المجلس الانتقالي يكشف عن مفاجأة ويطالب بتوحيد الشرعية أسعار النفط ترتفع بنحو 15 % إطلاق أسرع معيار للشبكة اللاسلكية Wi-Fi 6 رسميًا هيثم شاكر في أول ظهور له يتحدث عن إصابته بالسرطان وشائعة إدمانه المخدرات (فيديو) اندلاع اشتباكات بالقرب من مطار صنعاء غداً.. منتخب ناشئي اليمن يواجه بوتان في افتتاح التصفيات الآسيوية البرهان يكشف عن شرط وحيد لسحب القوات السودانية من اليمن ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. وهذا ما سنقوم به الآن ! الكشف عن 13 ألف انتهاك بحق النساء ارتكبها الحوثيون خلال عام واحد وفاة زوج في اب بعد ارتكاب زوجته بحقه جريمة بشعة واحرقته حيا

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

بوشناقية في رابعة العدوية : أراقوا دمائنا وبيغوفيتش يندد

بوشناقية في رابعة العدوية : أراقوا دمائنا وبيغوفيتش يندد

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 30-07-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
بوشناقية في رابعة العدوية : أراقوا دمائنا وبيغوفيتش يندد
عباس عواد موسى
بوشناقية في رابعة العدوية : أراقوا دمائنا وبيغوفيتش يندد
إننا إخوة مسلمون . وقد جئت إلى هنا للتبرع بالدم  للجرحى والمصابين . عددهم كبير وكبير جداً . لا نستطيع علاج هذا الكم منهم لكننا نعمل قدر وسعنا . رأيتهم هنا , مضرجين بدمائهم جراء إطلاق النار عليهم من قبل الجيش والشرطة وكأنهم يقاتلون عدواً .. يا إلهي . إنه لأمر مريب حقاً . وتقول البوشناقية : كنت ضعيفة , فخورة وسعيدة . لكن السيارة الصغيرة لا يمكنها نقل كل الراغبين بالتبرع بالدم . وأعتقد أن عدد القتلى والجرحى أكبر من المُعلَن , ولا يزال في ارتفاع . كنت أشتم رائحة الدماء تعبق بها سماء القاهرة . وملايين المحتجين يكبرون ويصرخون : نحن عشاق الشهادة . تحسست نفسي , وجدتني حيّة ولا شيء أصابني سوى الذهول من مرأى رجل متوسط العمر ينزف أمامي تحت ضوء نيون وكأنه يستحم بدمائه . وإحدى الممرضات كانت تحاول وقف نزيفه . بكى , عنما قلت له : أنا من البوسنة وجئت إلى هنا لتقديم المساعدة . صرخ بأعلى صوته : دم بشناقي هنا . واحتشدت جموع تحييني ويقولون : مصر الجسد والبوسنة هي الروح .
بوشناقية في رابعة العدوية : أراقوا دمائنا وبيغوفيتش يندد
ومن مكتبه بالرئاسة في سراييفو , أصدر بكير بيغوفيتش بياناً ندد فيه بالجريمة الدموية التي نفذها عسكر مصر بمن وصفهم بالمدنيين الذين احتشدوا وتجمهروا للدفاع عن حقوقهم الديموقراطية بالدفاع عن شرعية رئيسهم المنتخب وللتعبير سلمياً عن رفضهم للإنقلاب العسكري على الشرعية . ووصف البيان العنف بأنه عمل مرفوض ومدان . ويجب تقديم مرتكبيه إلى المحاكمة . كان الواجب أن تُحمى الديموقراطية التي صنعها المصريون وأن تصان حرياتهم المدنية وحقوقهم في التظاهر والإحتجاج . 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3032