أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بتخرج الدفعة السادسة والسابعة من الشباب المتدربين في برنامج إنشاء وإدارة المشاريع الصغير والأصغر اليوم بصنعاء

- ريدان ابو علي

تحتفل مركز التدريب والتمكين الاقتصادي للشباب بتخرج الدفعة السادسة والسابعة من الشباب المتدربين في برنامج إنشاء وإدارة المشاريع الصغير والأصغر اليوم بصنعاء

أقيم اليوم بالعاصمة صنعاء حفل تكريم خريجي الدفعة السادسة والسابعة من الشباب المتدربين في برنامج إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة والأصغر حيث يعتبر احد مكونات مشروع الدمج الاقتصادي للشباب في اليمن بالشراكة والتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وسفارة جمهورية فرنسا في اليمن .

وخلال الحفل القي الأستاذ  عبدالله هادى بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمة قال فيها بان هذا الاحتفال بتخرج هذه الكوكبة الطيبة من الشباب و الشابات الذين التحقوا بهذه الدورات التأهيلية في إطار مشروع الدمج الاقتصادي و الاجتماعي للشباب في اليمن هو تجسيد حقيقي لاهتمامات الدولة و سعيها الدائم لرعاية الشباب و تقديم العديد من الاستراتيجيات والبرامج ذات العلاقة بهمومهم و تطلعاتهم .

وأشار إلى إن الوزارة تسعى إلى تأهيل وتدريب الشباب من ضمن أولوية برامجها التي تستهدف تكثيف الاهتمام وخاصة بالفئات التي تعيش أوساطاً عويصة منها تحت ظروف صعبة وتعيقها عن الاندماج والمشاركة في المناشط الحياتية وتأمين مستقبل أفضل .

وأكد أيضا بان شباب الوطن يحضون برعاية كبيرة و اهتمام متزايد من قبل القيادة السياسية بزعامة فخامة الرئيس/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي خص الشباب باهتمام كبير في برنامجه الانتخابي وتسعى وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ العديد من البرامج و الأنشطة الهادفة الرامية إلى تحقيق المزيد من الرعاية و توفير البيئة المناسبة لاحتضان طاقات الشباب و إبداعاتهم و استثمارها مما يعود عليهم  بالنفع وعلى المجتمع و الوطن بالخير و الأمن و الاستقرار.

من جانبه  القي جوزيف سلفا سفير جمهورية فرنسا باليمن كلمة قال فيه بان الشباب يلعبون دوراً هاماً  في تنمية وتطوير بلدهم من خلال تطوير قدراتهم وإبداعاتهم وتنمية مهاراتهم عن طريق تأهيلهم وتدريبهم في إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة والأصغر .

وأشار إلى فرنسا منذ الأعوام الماضية تركز اهتمامها بشكل خاص على الدمج الاقتصادي للشباب في اليمن في إطار المشروع الفرنسي اليمني للدمج الاقتصادي والاجتماعي للشباب فقد تم تنفيذ برنامج تدريبي في خلق المشاريع ودعم الشباب أصحاب المشاريع في المستقبل من خلال تيسير عمل الشراكة مع مؤسسات التمويل الأصغر والمؤسسات المساعدة لمشاريع الشباب .

وقالت الأستاذة هند عطشان مديرة مركز التدريب والتمكين الاقتصادي للشباب قالت فيها أن الحفل يقام  للخريجين الشباب من برنامج  إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة والأصغر لعدد (100 ) شاب وشابة  وقد استمر البرنامج  لمدة (3 أشهر ) تلقى فيها الخريجين   العديد من الدورات التدريبية التي تؤهلهم على القدرة لدخول سوق العمل بطريقة علمية مستمدة من الخبرات و العديد من الدراسات لسوق العمل و متطلباته   لكي يسهم في إيجاد بيئة مناسبة لتطبيق أفكارهم ومواهبهم ومهاراتهم وتوجهاتهم المهنية وتحديد احتياجاتهم بشكل واقعي يتناسب مع معطيات السوق وذلك كخطوة أولى نحو اتخاذ قرار مناسب لتوجهاتهم المستقبلية في المجال المهني  .
 
وأشارت إلي أن هذا البرنامج يعتبر احد المكونات الأساسية في مشروع الدمج الاقتصادي والاجتماعي للشباب الذي يهدف إلي إكساب الشباب المهارات العلمية والمعرفية التي تساعدهم في مواجهة التحديات والحد من المخاطر و كسر حاجز الخوف  والتردد في إقامة مشاريعهم الخاصة و إدماجهم في سوق العمل  للمساهمة في زيادة القاعدة  الصناعية والحرفية  والتجارية بإتباع الأسس العلمية والحديثة في إدارة المشاريع .
             
البرنامج  يستهدف تدريب الشباب و الفتيات  من خريجي معاهد التدريب الفني و المهني وخريجي الجامعات الحكومية والأهلية و خريجي الثانوية العامة كما  يستهدف الشباب والفتيات المتسربين من التعليم ..

حضر الحفل الأستاذ عبدالرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب  والأستاذ  عبد الحميد السعيدى وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة والأستاذ عبدالله علي عبيد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة والأستاذ خالد الأكوع مدير عام المعسكرات   وبعض ممثلي منظمات مجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام المختلفة

المصدر : صنعاء – خاص

Total time: 0.0709