أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

معلمات العاصمة يعتصمن أمام البرلمان للمطالبة بحقوق التربويين

- يحي اليناعي

نقيب المعلمين: سندعو لإضراب شامل إن لم تستجب الحكومة

معلمات العاصمة يعتصمن أمام البرلمان للمطالبة بحقوق التربويين
تنفيذا للبرنامج المطلبي الذي أقرته نقابة المعلمين اليمنيين اعتصم اليوم المئات من معلمات أمانة العاصمة أمام البرلمان للمطالبة بحقوق التربويين، وفي الاعتصام رفعت المعلمات شعارات منددة بالظلم الذي أثقل كاهل المدرسين وقدمن مطالب المعلمين لرئيس مجلس النواب التي تضمنت عشرة بنود أبرزها تنفيذ قانون الأجور والمرتبات رقم (43) فيما يتعلق بأثره المالي في الراتب الأساسي وتنفيذ المرحلة الثالثة من قانون الأجور والمرتبات، وإطلاق العلاوات السنوية الموقوفة منذ عام 2005م مع فوارقها للفترة الماضية، ومنح بقية التربويين بدل طبيعة العمل بما فيهم الموجهين والإداريين وموظفي محو الأمية ومدارس تحفيظ القران الكريم .

وقد تحدث في الاعتصام نقيب المعلمين اليمنيين فؤاد دحابة قائلاً" سنعطي الحكومة مهلة إلى بداية يناير وإلا سندعو كافة المعلمين في الجمهورية اليمنية إلى سلسلة اعتصامات قد تصل إضراب شامل يشل المسيرة التعليمية برمتها، وأضاف: ستجتمع الهيئة الإدارية لنقابة المعلمين في يناير لمناقشة كل ما يستجد وتحديد ما سنقوم به.

  من جانبه اعتبر سعد النزيلي – نقيب المعلمين بأمانة العاصمة – الاعتصام ناجحا حيث "خرجنا منه برد خطي ومذكرة إلى رئيس الوزراء بتنفيذ المطالب ".

  إلى ذلك قالت المعلمة هيلة: اجتمعنا اليوم لنطالب بحقنا المسلوب ومواجهة التعسفات التي يتعرض لها المدرس ابتداء بالخصومات الإجبارية التي نجهلها إلا حين نفاجأ بوجود خصميات على كشف الراتب لمسميات غريبة ناهيك عن قدر الراتب أصلاً والاستراتيجيات المتأخرة والتي لم يتم تسليمها ..

 فيما أضافت المعلمة فيروز: المدرس يتعرض للكثير من الانتهاكات ابتداء من أعلى سلم حكومي يقوم بنهب الرواتب وانتهاء بالاعتداءات المتزايدة التي يتعرض لها المدرسين من الطلاب وأولياء الأمور وأحيانا كثيرة لا يجد المعاملة التي تتناسب ومهمته التربوية حتى من إدارة المدرسة نفسها.

Total time: 0.0685