آخر الأخبار :
احمد علي عبدالله صالح يجري اتصال هاتفي الى صنعاء عاجل: إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن وتوقع بنزول الصرف أول تعليق من العميد طارق صالح على السيطرة على اجزاء كبيرة من جبل هيلان بمأرب تركيا تسجل 69 حالة وفاة جديدة وهولندا تسجل 134 بكورونا شاهد فيديو جانب من المعارك العنيفة التي دارت في جبهة صرواح وقتلى واسرى الحوثيين بالعشرات الحوثيون يخسرون قمة البياض في جبال هيلان وميمنة صرواح شاهد.. معركة في الحديدة تم توثيقها من الجو المملكة تعلن تسجيل 6 وفيات و157 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أمين العاصمة السابق والمجلس المحلي يتعرض لمحاولة اغتيال وسط صنعاء من قبل مسلحين (صور) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

"سمراء بغداد للقاصة العراقية إيمان البياتي عن "فضاءات"

"سمراء بغداد للقاصة العراقية إيمان  البياتي عن "فضاءات"

اخبار الساعة - ادريس علوش   | بتاريخ : 15-12-2010    | منذ: 9 سنوات مضت

أحدث نشاطات دار فضاءات للنشر والتوزيع

 

"سمراء بغداد للقاصة العراقية إيمان  البياتي عن "فضاءات"

 

عمّان – 13 كانون الأول 13/12/2010

 

   صدر حديثاً عن دار فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة المجموعة القصصية "سمراء بغداد" للقاصة العراقية إيمان أكرم البياتي في 168 صفحة من القطع المتوسط، صمم غلافها الفنان نضال جمهور، ويزيّن غلاف المجموعة لوحة للفنان العراقي محمد سامي.

   احتوت المجموعة على اثنتين وعشرين قصة، وتنوعت موضوعاتها بين التفاصيل والحالات التي تعيشها الأنثى، وبين اكتشاف لحظات الحب ومعايشتها، إضافة إلى فسيفساء المشهد العراقي الراهن بما يفرضه من إرهاصات وهواجس.

   ثمة غوص في الدواخل الإنسانية لشخوص القصص الذي ينتشرون في مغامرات الحب والبحث عن الأمان والمستقبل الأفضل، وهناك محاولات واعية لرصد حالاتهم المتعددة والكشف فيما وراء الضعف الإنساني وتحول المشاعر والأحاسيس.

تصّدر البياتي مجموعتها بمدخل تقول فيه: "عندما كنت أكتب ما كتبت من قصص قصيرة خلال العامين الأخيرين، كنت أكتب تارة عن أناس أعرفهم وتارة عن أناس كنت أتمنى أن أقابلهم في حياتي، وأخرى عن أناس لا وجود لهم إلا في خيالي".

   تحمل القصة الأولى اسم المجموعة "سمراء بغداد" وهي تبحث في علاقة أنثى بلون بشرتها، وانعكاسه على شخصيتها وسلوكها، وتطور جملة مشاعرها في مراحل مختلفة من حياتها حتى تلتقي بشريك حياتها، وتعنون البياتي قصتها هذه بعنوان فرعي: سحر ليل بغداد لا يكتمل إلا مع دفء أنثى خمرية.

   ومن الجدير بالذكر أن الكاتبة  من مواليد 1982، مهندسة ، مصممة جرافيك، كاتبة لها عدة مساهمات في الصحف العراقية والعربية والمواقع الالكترونية، تكتب القصة والمقال والتحليل والقصة القصيرة جداً.

   شاركت بثلاث قصص قصيرة(سمراء بغداد، الحلم الهولندي، الساحر) في كتاب (نصوص عربية) الصادر في القاهرة 2010 والذي ضم نتاج قصصي لـ13 كاتب عربي من مختلف الأقطار العربية.

   حائزة على المركز الأول في المسابقة التي أقامتها جامعة قطر في دورتها الثانية 2010 عن قصتها (الملاك الحزين).

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0994