أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التعليم العالي تشدد على تقنين النظام الموازي وتوجيه موارده لتطوير الجامعات

- صنعاء

 ناقش اللقاء التشاوري لقيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية المنعقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف الأوضاع التي تمر بها الجامعات وقضايا الرسوم الدراسية للنفقة الخاصة والنظام الموازي .

ووقف اللقاء أمام نتائج أعمال اللجنة المكلفة بإعداد مشروع للائحة المالية الموحدة للموارد الذاتية ونفقاتها بالجامعات اليمنية الحكومية .
 
وناقش الملاحظات المقدمة على اللائحة والتي تهدف إلى توجيه الموارد الذاتية في الجامعات نحو الاهداف المنشأة من أجلها وتحقيق الشفافية والوضوح في هذه الموارد من حيث مقدارها والخدمات المقدمة من خلالها وأوجه انفاقها والكفاءة في استخدامها وسهولة الرقابة عليها.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للتعليم العالي فيما يتعلق بنسب القبول والطاقة الإستيعابية للطلاب المقبولين بالنظام الموازي والنفقة الخاصة والاستخدام الأمثل للموارد المالية في هذا المجال بما ينعكس على تحسين نوعية العملية التعليمية وتطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى المخرجات .

واشار الوزير شرف إلى الاوضاع المالية الصعبة التي تمر بها الجامعات وأهمية استيعاب متطلبات العملية التعليمية وتحقيق زيادة في موازنة الجامعات تتناسب والعدد المتزايد سنويا للطلاب وكذلك الزيارة المطردة في النفقات التشغيلية للعملية التعليمية والإدارية

Total time: 0.0782