آخر الأخبار :
"باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن السعودية: مصرع مقيم ثلاثيني غرقًا داخل تجمُّع مائي شرق محافظة جدة قلعة صيرة التاريخية في عدن تتعرض للسرقة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

صندوق النقد الدولي: الدعم السعودي الاستثنائي ينقذ الاقتصاد اليمني وينعشه

 صندوق النقد الدولي: الدعم السعودي الاستثنائي ينقذ الاقتصاد اليمني وينعشه

اخبار الساعة - واشنطن   | بتاريخ : 02-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

أصدر صندوق النقد الدولي مشاورات المادة الرابعة الخاصة بالاقتصاد اليمني أمس وحصلت "سبق" على نسخة منه, حيث أوضح الصندوق أن الاقتصاد اليمني مستقر بشكلٍ كلي في عام 2012 وإن كان التعافي لا يزال هشاً.

 
 وكان الاقتصاد اليمني شهد انكماشاً حاداً قارب بنسبة 12% في عام 2011 إلا أنه نما بنسبة 2,4 في 2012. وتراجع مستوى التضخم إلى 9,9 بعد أن وصل التضخم إلى 19,5 في عام 2011, وتحسن المركز الخارجي بصورة ملموسة في عام 2012 مما يرجع بشكلٍ كبير للدعم الاستثنائي من المملكة العربية السعودية.
 
كما رصد ازدياد التحويلات بفضل منحة نفطية سعودية بلغت ملياري دولار, وقوة نمو التحويلات للعاملين في الخارج. 
 
كذلك استفاد الحساب الرأسمالي من وديعة سعودية في البنك المركزي اليمني بلغت مليار دولار وبالتالي ارتفع حجم الاحتياطيات المالية إلى 5,6 مليار دولار أي ما يعادل 5,5 أشهر من الواردات. 
 
وكانت رئيسة صندوق النقد الدولي السيدة كريستينا لاجارد  قد رحبت باستقرار الإقتصاد اليمني في بيان لها أثناء استقبالها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في واشنطن أمس وقالت إن اليمن حقق تقدماً ملحوظاً نحو استقرار الاقتصاد الكلي واستكمال التحول السياسي في ظروف صعبة.
 
وقد ناقشت مع الرئيس الحاجة الماسة لدعم التعافي الوليد للاقتصاد اليمني وتشجيع النمو الشامل للجميع والتعجيل بخلق فرص عمل.
 
 يُشار إلى أن اليمن هو الدولة الوحيدة من دول الربيع العربي التي استقرت فيه الأوضاع بعد تدخل السعودية في إقرار تحول سياسي شامل في اليمن وساهمت بإستقراره اقتصادياً نظراً لتربص دول إقليمية تسعى إلى إفشال اليمن عبر التدخل في شؤونه وجعله دولة مؤذية لجيرانها. ويعد اليمن من أفقر دول العالم العربي مقارنة بعدد سكانه وفق إحصائيات دولية سابقة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1989