آخر الأخبار :
بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان بعد اخبار تحدثت عن قرب سقوط الجوف بيد الحوثيين.. تصريح جديد للواء العكيمي الكويتي ناصر الدويله: الأيام حبلى بالمفاجأت ونحن في الهدوء الذي يسبق العاصفة مقتل القيادي الحوثي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ «ابو نشطان» (تفاصيل) بعد تقرير للإعلامي محمد العرب.. مالذي اضحك مذيعة قناة العربية ؟ تغير في اسعار الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الأحد 16 فبراير 2020م محمد عبدالسلام يعلن الإفراح عن 1400 أسير في توصل لاتفاق تبادل للأسرى كشفتها احصائية جديدة.. قرابة 400 حالة اصابة بداء الكلب في المحويت مقتل الأستاذة وفاء حجيرة في تعز مأرب: القبض على خلية حوثية متلبسين اثناء قيامهم بتنفيذ هذا المخطط !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

عارف: السيسي‬‏ حاول استعداء الغرب بقوله: إن مرسي أراد استعادة الإمبراطورية الإسلامية!

عارف: السيسي‬‏ حاول استعداء الغرب بقوله: إن مرسي أراد استعادة الإمبراطورية الإسلامية!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-08-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

 قال الدكتور أحمد عارف المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين أن عبد الفتاح السيسي حاول استعداء الغرب بقوله أن مشروع الرئيس محمد مرسي هو استعادة الامبراطورية الإسلامية.

جاء ذلك في تعليقه على حوار وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي مع جريدة "واشنطون بوست الأمريكية"، وتساءل عارف "ما هو مشروع السيسي؟!".

وكان السيسي قد أجرى الحوار مع الجريدة الأمريكية يوم الخميس الماضي وهو نفس اليوم الذي أدلى فيه جون كيري بتصريحاته الضمنية بتأييد ‫الانقلاب.

وقال السيسي في الحوار إنه يطلب من إدارة اوباما الانصياع للإرادة الشعبية المؤيدة للإنقلاب وحثها على ألا تدير ظهرها له، مستنكر تعليق صفقة "طائرات الاف 16"، ووصفها بأنها ليست الطريقة المناسبة التي يتم التعامل بها مع الجيش الوطني.

وأكد السيسي أنه يتلقى اتصالات شبه يومية من وزير الدفاع الامريكي "تشاك هيجل" ولكنه لم يتلق أي اتصال من "أوباما" منذ بدء الانقلاب، وطالب الولايات المتحدة بأن تمارس الضغوط الإخوان لفض الاعتصامات السلمية تجنبا لإراقة المزيد من الدماء.

واتهم السيسي الرئيس مرسي‬ بانه كان رئيسا لجماعته ومؤيديه ولم يكن رئيسا لكل المصريين، وأن الإخوان مخلصين جدا لمعتقداتهم الإسلامية مهتمين بها أكثر من اهتمامهم بالوطنية والانتماء لمصر.

وقال إنه حال دون الوقوع في الكارثة نظرا للإنهيارات الأمنية والاقتصادية في مصر وأنه كان مضطرا للإطاحة بمرسي للإذعان للرغبة الشعبية المطالبة بذلك منعا لنشوب الحرب الأهلية.

وأشار إلى أنه لا يطمح للسلطة بالترشح للرئاسة ولكنه لا يستبعد هذا الاحتمال.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1832