آخر الأخبار :
أول تعليق حكومي على اطلاق الحوثيين لثلاثة صواريخ باليستية على الرياض وجازان عاجل: الحوثيون يطلقون 2 صواريخ باليستية على الرياض وسماع دوي انفجارات قوية أمريكا وضعت خططا لـ"أسوأ سيناريوهات" قد تواجهها جراء كورونا ومنها وفاة سياسيين كبار سلاح الجو الأمريكي: عدد الطيارين المصابين بكورونا ازداد إلى 3 أضعافه حاكم نيويورك يرفض فكرة الرئيس ترامب فرض الحجر الصحي على نيويورك فرنسا تسجل 319 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة مقتل مسؤول إمداد وتموين الحوثي في جبهة صرواح بمأرب إيطاليا تسجل 889 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة اتصال من أحمد علي عبدالله صالح إلى امريكا بشأن كورونا القوات المشتركة تعلن اسقاط طائرة بدون طيار بالحديدة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

عارف: السيسي‬‏ حاول استعداء الغرب بقوله: إن مرسي أراد استعادة الإمبراطورية الإسلامية!

عارف: السيسي‬‏ حاول استعداء الغرب بقوله: إن مرسي أراد استعادة الإمبراطورية الإسلامية!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-08-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

 قال الدكتور أحمد عارف المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين أن عبد الفتاح السيسي حاول استعداء الغرب بقوله أن مشروع الرئيس محمد مرسي هو استعادة الامبراطورية الإسلامية.

جاء ذلك في تعليقه على حوار وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي مع جريدة "واشنطون بوست الأمريكية"، وتساءل عارف "ما هو مشروع السيسي؟!".

وكان السيسي قد أجرى الحوار مع الجريدة الأمريكية يوم الخميس الماضي وهو نفس اليوم الذي أدلى فيه جون كيري بتصريحاته الضمنية بتأييد ‫الانقلاب.

وقال السيسي في الحوار إنه يطلب من إدارة اوباما الانصياع للإرادة الشعبية المؤيدة للإنقلاب وحثها على ألا تدير ظهرها له، مستنكر تعليق صفقة "طائرات الاف 16"، ووصفها بأنها ليست الطريقة المناسبة التي يتم التعامل بها مع الجيش الوطني.

وأكد السيسي أنه يتلقى اتصالات شبه يومية من وزير الدفاع الامريكي "تشاك هيجل" ولكنه لم يتلق أي اتصال من "أوباما" منذ بدء الانقلاب، وطالب الولايات المتحدة بأن تمارس الضغوط الإخوان لفض الاعتصامات السلمية تجنبا لإراقة المزيد من الدماء.

واتهم السيسي الرئيس مرسي‬ بانه كان رئيسا لجماعته ومؤيديه ولم يكن رئيسا لكل المصريين، وأن الإخوان مخلصين جدا لمعتقداتهم الإسلامية مهتمين بها أكثر من اهتمامهم بالوطنية والانتماء لمصر.

وقال إنه حال دون الوقوع في الكارثة نظرا للإنهيارات الأمنية والاقتصادية في مصر وأنه كان مضطرا للإطاحة بمرسي للإذعان للرغبة الشعبية المطالبة بذلك منعا لنشوب الحرب الأهلية.

وأشار إلى أنه لا يطمح للسلطة بالترشح للرئاسة ولكنه لا يستبعد هذا الاحتمال.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0933