آخر الأخبار :
المجلس الانتقالي يكشف عن مفاجأة ويطالب بتوحيد الشرعية أسعار النفط ترتفع بنحو 15 % إطلاق أسرع معيار للشبكة اللاسلكية Wi-Fi 6 رسميًا هيثم شاكر في أول ظهور له يتحدث عن إصابته بالسرطان وشائعة إدمانه المخدرات (فيديو) اندلاع اشتباكات بالقرب من مطار صنعاء غداً.. منتخب ناشئي اليمن يواجه بوتان في افتتاح التصفيات الآسيوية البرهان يكشف عن شرط وحيد لسحب القوات السودانية من اليمن ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. وهذا ما سنقوم به الآن ! الكشف عن 13 ألف انتهاك بحق النساء ارتكبها الحوثيون خلال عام واحد وفاة زوج في اب بعد ارتكاب زوجته بحقه جريمة بشعة واحرقته حيا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

عارف: السيسي‬‏ حاول استعداء الغرب بقوله: إن مرسي أراد استعادة الإمبراطورية الإسلامية!

عارف: السيسي‬‏ حاول استعداء الغرب بقوله: إن مرسي أراد استعادة الإمبراطورية الإسلامية!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

 قال الدكتور أحمد عارف المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين أن عبد الفتاح السيسي حاول استعداء الغرب بقوله أن مشروع الرئيس محمد مرسي هو استعادة الامبراطورية الإسلامية.

جاء ذلك في تعليقه على حوار وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي مع جريدة "واشنطون بوست الأمريكية"، وتساءل عارف "ما هو مشروع السيسي؟!".

وكان السيسي قد أجرى الحوار مع الجريدة الأمريكية يوم الخميس الماضي وهو نفس اليوم الذي أدلى فيه جون كيري بتصريحاته الضمنية بتأييد ‫الانقلاب.

وقال السيسي في الحوار إنه يطلب من إدارة اوباما الانصياع للإرادة الشعبية المؤيدة للإنقلاب وحثها على ألا تدير ظهرها له، مستنكر تعليق صفقة "طائرات الاف 16"، ووصفها بأنها ليست الطريقة المناسبة التي يتم التعامل بها مع الجيش الوطني.

وأكد السيسي أنه يتلقى اتصالات شبه يومية من وزير الدفاع الامريكي "تشاك هيجل" ولكنه لم يتلق أي اتصال من "أوباما" منذ بدء الانقلاب، وطالب الولايات المتحدة بأن تمارس الضغوط الإخوان لفض الاعتصامات السلمية تجنبا لإراقة المزيد من الدماء.

واتهم السيسي الرئيس مرسي‬ بانه كان رئيسا لجماعته ومؤيديه ولم يكن رئيسا لكل المصريين، وأن الإخوان مخلصين جدا لمعتقداتهم الإسلامية مهتمين بها أكثر من اهتمامهم بالوطنية والانتماء لمصر.

وقال إنه حال دون الوقوع في الكارثة نظرا للإنهيارات الأمنية والاقتصادية في مصر وأنه كان مضطرا للإطاحة بمرسي للإذعان للرغبة الشعبية المطالبة بذلك منعا لنشوب الحرب الأهلية.

وأشار إلى أنه لا يطمح للسلطة بالترشح للرئاسة ولكنه لا يستبعد هذا الاحتمال.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4852