آخر الأخبار :
الغارديان: اختراق رئيس أمازون تم بواسطة هاتف ابن سلمان.. والسعودية ترد! كوريا الشمالية تعلن إنهاء التزامها بوقف التجارب النووية طبيب عربي يتحرش بمريضة ظنا أنها تحت تأثير المخدر.. في هذه الدولة ! تعرف على متى يكون العسل مضرا رغم فوائده ! تقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدة تركي آل الشيخ يغرد للسعوديين والمصريين.. حتى لو الصحة مش تمام.. توقعوا هذا الأمر ! بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس "كورونا" وحصيلة الوفيات ترتفع إلى 9 الكويت.. القبض على زوجين نشرا فيديو غير أخلاقي.. والدافع غريب بالفيديو: سائق دبابة يرتكب خطأً مروعاً في عرض عسكري بعد الارتفاع المخيف للدولار.. صدور أول تعميم هام صادر من جمعية الصرافين اليمنيين (النص)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تدعو لتحري هلال شوال مساء الثلاثاء ليلة الأربعاء

السعودية تدعو لتحري هلال شوال مساء الثلاثاء ليلة الأربعاء

اخبار الساعة - مفكرة الإسلام   | بتاريخ : 05-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

دعت المحكمة العليا في السعودية جميع المسلمين على أراضي المملكة إلى تحري هلال شهر شوال مساء غد الثلاثاء ليلة الأربعاء فإن لم يرَ فمساء يوم الأربعاء ليلة الخميس.
وقالت المحكمة العليا في بيان لها:  إنها "ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434هـ ، مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29 - 30/رمضان / 1434هـ ، فإن لم يرَ فمساء يوم الأربعاء 30/ رمضان / 1434هـ ليلة الخميس 1/ شوال / 1434هـ حسب تقويم أم القرى ، الموافقين 6 - 7 / أغسطس - آب / 2013م ".
وطلبت المحكمة "ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه ، وتسجيل شهادته لديها ، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة".
وناشدت المحكمة "من آتاه الله القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر لما فيه من التعاون على البر والتقوى ، واحتساب الأجر والمثوبة بالمشاركة فيه ، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض".

وفيما يلي نص بيان المحكمة العليا:
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :
فأخذاً بالسنة المطهرة ، واتباعاً للهدي النبوي ، ونظراً لإكمال عدة شهر شعبان لهذا العام 1434هـ ثلاثين يوماً لعدم تقدم من يشهد برؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام بعد غروب شمس يوم الاثنين 29/8/1434هـ ، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434هـ ، مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29 - 30/رمضان / 1434هـ ، فإن لم يرَ فمساء يوم الأربعاء 30/ رمضان / 1434هـ ليلة الخميس 1/ شوال / 1434هـ حسب تقويم أم القرى ، الموافقين 6 - 7 / أغسطس - آب / 2013م .
وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه ، وتسجيل شهادته لديها ، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة .
كما تأمل المحكمة ممن آتاه الله القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر لما فيه من التعاون على البر والتقوى ، واحتساب الأجر والمثوبة بالمشاركة فيه ، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض .
والله الموفق ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.218