آخر الأخبار :
اليمنيين على رأس القائمة المفضلة لزواج السعوديات (ارقام) الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة) وزير الداخلية الميسري يكشف عن نتائج زيارته الى مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تدعو لتحري هلال شوال مساء الثلاثاء ليلة الأربعاء

السعودية تدعو لتحري هلال شوال مساء الثلاثاء ليلة الأربعاء

اخبار الساعة - مفكرة الإسلام   | بتاريخ : 05-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

دعت المحكمة العليا في السعودية جميع المسلمين على أراضي المملكة إلى تحري هلال شهر شوال مساء غد الثلاثاء ليلة الأربعاء فإن لم يرَ فمساء يوم الأربعاء ليلة الخميس.
وقالت المحكمة العليا في بيان لها:  إنها "ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434هـ ، مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29 - 30/رمضان / 1434هـ ، فإن لم يرَ فمساء يوم الأربعاء 30/ رمضان / 1434هـ ليلة الخميس 1/ شوال / 1434هـ حسب تقويم أم القرى ، الموافقين 6 - 7 / أغسطس - آب / 2013م ".
وطلبت المحكمة "ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه ، وتسجيل شهادته لديها ، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة".
وناشدت المحكمة "من آتاه الله القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر لما فيه من التعاون على البر والتقوى ، واحتساب الأجر والمثوبة بالمشاركة فيه ، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض".

وفيما يلي نص بيان المحكمة العليا:
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :
فأخذاً بالسنة المطهرة ، واتباعاً للهدي النبوي ، ونظراً لإكمال عدة شهر شعبان لهذا العام 1434هـ ثلاثين يوماً لعدم تقدم من يشهد برؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام بعد غروب شمس يوم الاثنين 29/8/1434هـ ، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434هـ ، مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29 - 30/رمضان / 1434هـ ، فإن لم يرَ فمساء يوم الأربعاء 30/ رمضان / 1434هـ ليلة الخميس 1/ شوال / 1434هـ حسب تقويم أم القرى ، الموافقين 6 - 7 / أغسطس - آب / 2013م .
وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه ، وتسجيل شهادته لديها ، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة .
كما تأمل المحكمة ممن آتاه الله القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر لما فيه من التعاون على البر والتقوى ، واحتساب الأجر والمثوبة بالمشاركة فيه ، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض .
والله الموفق ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1381