آخر الأخبار :
عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة ترصد استخدام الهواتف الذكيه بالعالم العربي

دراسة ترصد استخدام الهواتف الذكيه بالعالم العربي

اخبار الساعة - ياسر صادق الإدريسي   | بتاريخ : 05-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
كشفت دراسة حديثة أن متوسط الوقت الذي يقضيه ممتلكو الهواتف الذكية البالغون في الوطن العربي في استخدام أجهزتهم يصل إلى ساعة يوميا.

وأوضحت الدراسة التي كشفت عنها شركة "فروت آبس" (FrootApps) لتطوير التطبيقات، أن 60% من مستخدمي الهواتف الذكية في العالم العربي يستخدمون هواتفهم أكثر من مرتين يوميا.

ويبلغ متوسط عدد مرات استخدام الهواتف الذكية في المنطقة نحو أربع مرات يوميا، وتختلف عدد مرات استخدام الهاتف الذكي حسب كل بلد.

ويستخدم نحو 67% من أصحاب الهواتف الذكية في الإمارات أجهزتهم أكثر من ثلاث مرات يوميا، فيما يستخدم 14% أجهزتهم مرتين أو ثلاثا في اليوم الواحد، ويستخدم 11% هواتفهم الذكية مرة واحدة فقط خلال اليوم.

"
الدراسة خلصت إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية في العالم العربي يعتبرون التواصل هو الوظيفة الأهم لاستخدام أجهزتهم فيها، وينجذبون أكثر إلى التطبيقات التي تساعدهم في التواصل مع الأصدقاء والمعارف.

"
وتختلف النسبة مقارنة مع مستخدمي الهواتف الذكية في مصر والسعودية، حيث يستخدم 31% من ممتلكي الهواتف الذكية أجهزتهم أكثر من ثلاث مرات يوميا، أما 20% منهم فيستخدمون هواتفهم من مرتين إلى ثلاث، ويستخدم 25% هواتفهم مرة واحدة فقط خلال اليوم الواحد، فيما تبلغ نسبة مستخدمي الهواتف الذكية أكثر من مرة يوميا 59%، أما نسبة 13% فيستخدمون هواتفهم سواء مرة واحدة أو مرتين أو ثلاثا خلال اليوم.

وتشير الدراسة إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية بالعالم العربي يقضون أغلب وقت استعمالهم لهواتفهم في إجراء المكالمات، بنسبة نحو 26%، و20% من وقتهم في كتابة الرسائل، و14% في تصفح الإنترنت، و16% للتواصل عبر الشبكات الاجتماعية، و9% في كتابة رسائل البريد الإلكتروني، و8% في اللعب.

وأضافت الدراسة أن المنزل هو أكثر الأماكن التي تستخدم فيه الهواتف الذكية في المنطقة، حيث يجد 87% من مستخدمي تلك الأجهزة في العالم العربي أن البيت هو أنسب الأماكن لقضاء بعض الوقت على أجهزتهم.

ويعد الإماراتيون الأكثر استخداما لهواتفهم الذكية في البيت والعمل، حيث يستخدم 94% من مستخدمي تلك الأجهزة هواتفهم في البيت فيما يستعملها 82% في العمل، و67% في المقهى أو المطعم.

وفي المقابل، يستخدم 80% من المصريين هواتفهم الذكية في البيت، و65% في العمل و47% في المقهى أو المطعم، فيما يستخدم 86% من السعوديين هواتفهم الذكية في المنزل، و66% في العمل، و55% في المقهى أو المطعم.

الجدير بالذكر أن الدراسة خلصت إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية في العالم العربي يعتبرون التواصل هو الوظيفة الأهم لاستخدام أجهزتهم فيها، وينجذبون أكثر إلى التطبيقات التي تساعدهم في التواصل مع الأصدقاء والمعارف.
المصدر : البوابه العربيه
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2114