أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

نجاة موظفي السفارة الامريكية في اليمن من هجوم عليهم بصنعاء

اعلن فيليب كراولي  الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين في واشنطن يوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الاول ان عددا من موظفي السفارة الامريكية في العاصمة اليمنية صنعاء تعرضوا لهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا.

وقال كراولي ان قنبلة يدوية القيت على سيارتهم في حي حدة مساء الاربعاء الماضي، غير انها انفجرت خارج السيارة، مضيفا ان ملابسات الحادث غير معروفة بعد.

بدورهم قالت مصادر امنية يمنية إن السلطات اليمنية اعتقلت عددا من المشتبه فيهم بالضلوع في الاعتداء.

وجاء في بيان نشرته السفارة الامريكية في اليمن على موقعها الالكتروني ان "مقيمين اجانب في اليمن استهدفوا في الهجوم" دون ذكر المزيد من التفاصيل. كما حذرت السفارة المواطنين الامريكيين المقيمين في اليمن من زيارة مناطق العاصمة التي شهدت هجمات مماثلة في السابق.

هذا والجدير بالذكر ان تنظيم "القاعدة" سبق له ان شن هجمات مماثلة على موظفي سفارات الدول الغربية في اليمن. وقع آخر هذه الهجمات في شهر اكتوبر/تشرين الاول الماضي، حيث اطلق مسلحون صاروخا على سيارة تابعة للسفارة البريطانية في صنعاء. وكانت السفارة الامريكية في صنعاء قد تعرضت مرارا لهجمات دبرتها عناصر من القاعدة .
المصدر : وكالات
تعليقات الزوار
1)
vail nash -   بتاريخ: 18-12-2010    
لم نعلم بهذا الخبر حتى الساعة رغم تواجدنا في صنعاء وهذا الخبر كاذب لتناقض المعطيات كون المناطق المذكورة لم يحدث فيها ما نشره هذا الخبر كما نرجو تحري المصجاقية الكاملة في النشر و اليمن ليس بلد لأخبار الساعة فقط
2)
محمد حمود السيس -   بتاريخ: 18-12-2010    
انا ايضا لم اسمع بمثل هذا الكلام
وانا من سكان واهالي حده
الرجاء التأكد من الاخبار قبل نشرها


شكرا
واليمن احلى بلد واحلى شعب واطيب ناس
الايمان يمان والحكمه يمانيه
شكرا لكم
3)
كاتب صحفي -   بتاريخ: 19-12-2010    
الاخوة الذين يكذبون الخبر .. ارجوا الاطلاع على مصادر اخرى من اجل تصديق الخبر .. وليس بالضرورة انكم تعلموا بكل الاخبار .. والإنسان مهما علم ما زال جاهل .
واتمنى الاطلاع على خبر آخر في الرابط التالي: http://www.hournews.net/news-2158.htm

Total time: 0.063