آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

فتح باب الالتحاق في الكليات العسكرية اليمنية للعام الدراسي الجديد (الشروط ومراكز القبول)

فتح باب الالتحاق في الكليات العسكرية اليمنية للعام الدراسي الجديد (الشروط ومراكز القبول)

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 09-08-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أعلنت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في اليمن عن فتح باب القبول في الكليات العسكرية (الكلية الحربية،الكلية البحرية،كلية الطيران والدفاع الجوي) للعام الدراسي 2013-2014م ابتداءً من يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2013م وحتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2013م .

 وحددت وزارة الدفاع وهيئة الأركان 9 مراكز لإجراء عمليات القبول في الكليات العسكرية وهي:
محافظات "حضرموت ،شبوة ،المهرة،سقطرى " وذلك بمركز المكلا مقر اللجنة قيادة اللواء 27 ميكا
محافظة عمران ،بمركز عمران ،مقر اللجنة قيادة اللواء 310 مدرع
محافظات "عدن ،لحج ،أبين "بمركز لحج مقر اللجنة اللواء 201 (ميكا) العند
محافظة تعز مركز تعز مقر اللجنة اللواء 35 مدرع
محافظتي " البيضاء ،ذمار " مركز ذمار مقر اللجنة مركز التدريب في المنطقة السابعة
محافظتي " الضالع ،إب " مركز إب مقر اللجنة معسكر الحمزة
محافظات "صنعاء ،مأرب ،الجوف " مركز صنعاء مقر اللجنة الكلية الحربية
محافظات " الحديدة ،ريمة ،حجة " مركز الحديدة مقر اللجنة الكلية البحرية
محافظات "الأمانة ،المحويت ،صعدة " مركز الأمانة مقر اللجنة كلية الطيران والدفاع الجوي

وحددت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة الشروط الواجب توفرها في المتقدم لهذه الكليات وهي كالتالي:

أن يكون المتقدم متمتعاً بجنسية الجمهورية اليمنية ومن أبوين يمنيين ، وأن يكون المتقدم من خريجي الثانوية العامة وأن لا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من أربعة أعوام دراسية وأن تكون النسب في جميع الكليات لا تقل عن 70 في المائة للقسم العلمي لجميع الكليات العسكرية و 75 في المائة للقسم الأدبي وللكلية الحربية فقط ، وأن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً ولا يزيد عن 23 عاماً ، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يصدر ضده حكم مخل بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره ، وأن لا يكون المتقدم منتسباً إلى أي حزب أو تنظيم سياسي عند تقديم الطلب ، وأن لا يكون قد فصل من إحدى الكليات أو من القوات المسلحة لأسباب تخل بالشرف والأمانة ،وأن يكون مستوفياً لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية والعقلية وأن يجتاز الفحوصات الطبية بنجاح ، وأن يجتاز المتقدم جميع اختبارات القبول بنجاح بما فيها اختبار الهيئة والسمات الشخصية ،وأن لا يقل طوله عن 165 سم.

وعليه فعلى المتقدم أن يصطحب ملف يحتوي على استمارة الثانوية العامة أصل وصورة طبق الأصل ورقم الجلوس والبطاقة الشخصية الإلكترونية أصل وصورة وثمان صور شخصية ملون مقاس 4×6 ذات خلفية بيضاء وأن تكون ملامح الوجه واضحة (بدون تحسين) وإذا كان المتقدم من الوحدات العسكرية عليه أن يشفع ملفه برسالة من قائد وحدته بالموافقة على ترشيحه للدراسة في إحدى الكليات وأن يتجه للتسجيل في المركز المحدد لمحافظته.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0814