أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الداخلية تكشف تفاصيل هجوم القاعدة على نقطة أمنية بشبوة وتنشر أسماء الضحايا

- المصدر أونلاين

أكدت وزارة الداخلية اليمنية مقتل خمسة جنود في هجوم اتهمت تنظيم القاعدة بتنفيذه على نقطة أمنية بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

وكانت الأنباء تضاربت حول الهجوم بعد نفي الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وقوع الاشتباك، لكن الداخلية نشرت مساء اليوم الاثنين تفاصيله.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن مسلحين قالت إنهم ينتمون لتنظيم القاعدة هاجموا نقطة «جليد» الأمنية التابعة للواء الثاني مشاة بحري بمديرية رضوم ما أدى إلى مقتل جنود من أفراد النقطة وفقدان أحد الأفراد.

 وأضافت ان نقطة «الجليد» تقع ما بين منطقة النشيمة وأحور، وهي تبعد حوالي 40 كيلومتر من منطقة النشيمة.

 وقالت ان المسلحين كانوا يستقلون سيارة من نوع «برادو» رصاصية اللون، ومسلحين بأسلحة أتوماتيكية.

 وأوردت الوزارة أسماء الجنود القتلى وهم: «أبوبكر سعيد عبدالله الأشرم، وجبر علي محمد المريسي، وهاشم محمد ثابت الحميدي، وعبدالله عبده محمد الحسني، ومحمد عبدالجليل المنصوري». وقالت إن الجندي المفقود يدعى «رياض محمد الدوراني» وما يزال مصيره مجهولاً.

وقالت الشرطة المحلية إنها نقلت جثث الجنود القتلى إلى مستشفى المكلا بمحافظة حضرموت، فيما تقوم بحملة «تحرٍ ومتابعة واسعتين لضبط الجناة من العناصر الإرهابية».

وكانت السلطات اليمنية اعلنت قبل أسبوع انها احبطت خطة كان تنظيم القاعدة يهدف من خلالها السيطرة على مرافق حكومية ومنشآت نفطية من بينها مرفأ بلحاف وأنبوب الغاز المسال.

 وتقع منشأة بلحاف النفطية في مديرية رضوم بمحافظة شبوة.

Total time: 0.8338