آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » السياسية » عربية

قوات الانقلاب تزيل المنصة الرئيسة برابعة

قوات الانقلاب تزيل المنصة الرئيسة برابعة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 14-08-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أحاط ﺑﻠدﻭﺯﺭ ضخم بالمنصة الرئيسة في ميدان رابعة العدوية وأزالها.

في غضون ذلك، طالبت منظمة الكرامة لحقوق الإنسان ومقرها جنيف من الانقلابيين في مصر وضع حد لعمليات القتل التي تمارس ضد المدنيين العزل، مشيرة إلى أنها على اتصال منتظم بمكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة؛ لتزويده بالمعلومات الموثقة؛ سعيًا منها إلى الحد من عمليات القتل والبحث عن أنجع السبل لمحاسبة المسئولين عنها!.

وقالت الكرامة في بيان لها: إن التقارير الأولية تؤكد أن مئات المعتصمين المنددين بالانقلاب العسكري في مصر قتلوا على إثر مداهمتهم من قبل قوات الشرطة والجيش ابتداءً من الساعات الأولى من صباح اليوم بميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة عقب استعمال مفرط للقوة ضدهم، الأمر الذي وصفه بكل استحقاق مراسل شبكة (سكاي نيوز) بأنه هجوم عسكري كبير على المدنيين العزل.

وأكد مدير القسم القانوني للكرامة رشيد مصلي أنه "للأسف، فإن اعتداءات اليوم تؤكد مخاوف الكرامة من أن الإدارة الحالية في مصر لا تلتزم باحترام حقوق الإنسان في الحياة والاحتجاج السلمي"، مضيفًا: "وليعلم أصحاب القرار أن المجتمع الدولي لا يمكنه السكوت عن هكذا انتهاكات وأن المسؤولين عن عمليات القتل ستتم محاسبتهم".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0961