آخر الأخبار :
قائد الشرطة العسكرية بأبين يصدر بيان ناري هام (نصه) صحفي جنوبي: لاعودة لمعسكرات الشرعية الى عدن ويكشف ما سيحدث ! محمد جميح يوجه رسالة هامة لقيادة المجلس الانتقالي اغتيال قيادي حوثي ثاني رفيع في صنعاء (الاسم) متحدث الانتقالي يكشف ما حدث اليوم في عدن وينفي انسحابهم وزارة الداخلية تصدر قرار صادم لأبناء عدن قوات الانتقالي تعتقل ضابط وجنود من الحماية الرئاسية في عدن الحوثيون يعينون سفيرا لهم في إيران (الاسم) وزير الطاقة السعودي يعلن استهداف حقل الشيبة النفطي بطائرات مسيرة ويكشف حجم الخسائر عاجل: اشتباكات عنيفة بالبوازيك والاسلحة الرشاشة بصنعاء (تفاصيل)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

"دور القبيلة في بناء الدولة المدنية الحديثة " مشروع تنفذه جمعية أطياف الاجتماعية التنموية

"دور القبيلة في بناء الدولة المدنية الحديثة " مشروع تنفذه جمعية أطياف الاجتماعية التنموية

اخبار الساعة - صنعاء - مروى العريقي   | بتاريخ : 20-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

تطلق جمعية أطياف الاجتماعية التنموية في الأيام القليلة القادمة مشروع " دور القبيلة في بناء الدولة المدنية الحديثة" بعده مدن يمنيه منها العاصمة صنعاء بالتعاون مع  ناس للتدريب الاقتصادي والاجتماعي  الأردنية .

وقال أنور جعدان رئيس الجمعية أن مشروع " دور القبيلة في بناء الدولة المدنية الحديثة "  عبارة عن سلسلة من ورش العمل يشارك فيها شخصيات قبلية وسياسية وحقوقية من مختلف محافظات الجمهورية   يتم خلالها تقديم العديد من ورق العمل ذات الصلة وكذلك سيتم استعراض التجربة الأردنية في نشر الثقافة المدنية بين القبائل ودمجهم في المجتمع المدني.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى نشر الثقافة المدنية بين أبناء القبائل ، وكيفية دمج القبيلة في نظام الدولة وقوانينها. وأيضا كيفية تفعيل دور القبيلة المدنية في المجتمع. وتشكيل مجالس قبلية من الشباب للتوعية والتثقيف.وأشار جعدان  إلى وجود صعوبات يواجهها المشروع أهمها صعوبة تقبل الأفكار الحديثة ، وعدم  القدرة على التأثير على الغير مما ستأخذ مخرجات المشروع وقتا أطول بسبب الحالة الفكرية السائدة لدى القبائل.

 و تشارك في تنفيذ المشروع ناس للتدريب الاقتصادي والاجتماعي من الأردن وكذلك اتحاد منظمات المجتمع المدني في عدن و هناك العديد من منظمات المجتمع المدني والملتقيات القبلية ..

وجمعية أطياف الاجتماعية التنموية  جمعية غير حكومية وغير ربحية تأسست في العام 2011م وتحرص  على ان تكون  المناطق الريفية والقبلية  وجهة الجمعية لتنفيذ نشاطاتها المختلفة . .وقد تم اختيار الجمعية من قبل مشروع استجابة التابع للوكالة الأمريكية ضمن 60 جمعية ومنظمة من عموم محافظات الجمهورية والتي تتوافق مع معايير المفاضلة التابعة للوكالة الأمريكية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2137