أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يهاجمون منطقة دماج بصعدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وسقوط جرحى

- خاص

هاجم الحوثييون بعد عصر اليوم منطقة دماج بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة أسفرت عن سقوط جرحى.

وقال المتحدث الرسمي باسم السلفيين "سرور الوادعي" في إتصال هاتفي لأخبار الساعة ان الحوثييون قاموا بعد عصر اليوم بمهاجمة دماج بالمدافع الثقيلة وقذائف بي 10 والأسلحة الرشاشة وقذائف الـ RPG .

وأضاف المتحدث ان الحوثييون كانوا قد هاجموا بعد ظهر اليوم منطقة الطلول (مجاورة لدماج) وبعد أن صدهم الأهالي قاموا بمهاجمة منطقة دماج.

وأكد الوادعي سقوط جريح من السلفيين  في دماج جراء هجوم الحوثييون حتى الآن، وسقوط آخرين في القرى المجاورة.

كما اكد الوادعي أن الحوثيين شنوا الهجوم بدون أي مبرر كما سيطروا على نقطة على طريق رئيسي تربط دماج بصعده كانت تحت سيطرة وسطاء وهو ما اعتبره أمرا خطيرا وبداية لفرض حصار على السكان وقطع الإمدادات التموينية كما حصل في مرات سابقة.

وقال الوادعي أن دوافع الحوثيين من الهجوم عليهم هو تصفية من يخالفهم في الرأي والفكر في صعده واحتلال منطقة دماج أسوة ببقية مناطق ومديريات صعده الخاضعة لهم بقوة السلاح.

وناشد الوادعي رئيس الجمهورية والعلماء والمشائخ بالتدخل فورا وردع الحوثي وإخراجه من دماج من جبالها وسهولها قبل ان تشتد الحرب وتكون حرب طائفية تنتقل إلى العديد من المناطق والمحافظات لا يعلم عواقبها إلا الله.

الجدير بالذكر أن الهجوم على دماج يأتي بعد يوم واحد من تصريح رئيس المكتب السياسي للحوثيين في قناة المسيرة قائلاً "إن اليمن تسير إلى خير".

Total time: 0.0599