آخر الأخبار :
توفي في عمر 86 عاما.. "كورونا" يخطف العالم البارز في مجال الهندسة الطبية الصين تعلن عن اخبار مبشرة بشأن فيروس كورونا بعد ساعات من الواقعة.. مفاجأة في انتحار "فاتنة بريطانيا" ناطق جنوبي: وصية الرئيس (صالح) يتم تنفيذها اليوم في عدن مسلحون مجهولون يغتالون قيادياً في الحزام الامني بعدن (تفاصيل) ضحايا السيلفي أكثر من عدد قتلى سمك القرش فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها الصوفي يتحدث عن سيارة ملكة بريطانيا اإليزابيث .. التي احتفظ بها صالح في بدروم منزله بن دغر .. لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق ولم نسمح لمن يريد التنصل عن الاتفاق العودة الى الصدام بين الاخوة "إبراهيم" شاهد في قضية "الفجر المسروق" في مأرب

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

اندماج سعودي إماراتي كويتي إماراتي لتشكيل شركة مقاولات عملاقة

 اندماج سعودي إماراتي كويتي إماراتي لتشكيل شركة مقاولات عملاقة

اخبار الساعة - اربيان بزنس   | بتاريخ : 21-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

تعتزم شركات مقاولات كبيرة؛ سعودية وإماراتية وثالثة كويتية، الاندماج لتشكيل شركة عملاقة تكون أكبر شركة مقاولات في المنطقة.

 كشف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة حسن أسميك –وفقاً لصحيفة "القبس" الكويتية- أن الشركة التي تتخذ من دبي مقراً تتجه، حالياً، نحو الاندماج مع أكبر شركتي مقاولات في الخليج إحداهما سعودية والثانية كويتية.

ورجحت مصادر مطلعة أن تكون شركة "المجموعة المشتركة للمقاولات" هي الطرف الكويتي في صفقة الاندماج العملاقة المزمعة.

 وفي اتصال بالشركة، لم تنف الشركة الكويتية إجراء مفاوضات في هذا الخصوص كما أنها لم تؤكد، معتبرة الخبر "من أسرار الشركة".

 وتأسست شركة المجموعة المشتركة للمقاولات العام 1965 في الكويت كشركة ذات مسؤولية محدودة، وتحولت إلى شركة مساهمة مدرجة في سوق الكويت للأوراق.

 ونقلت صحيفة "القبس" اليومية عن مصادر مطلعة إن بين "أرابتك" و"المشتركة" تعاوناً وثيقاً ومشاريع مشتركة في كل من الكويت والإمارات، ومن هنا ترجيح أن تكون الشركتان تتفاوضان للاندماج.

 أما الشركة الثالثة التي تنوي "أرابتك" الاندماج معها، فهي شركة سعودية وقد تكون مجموعة سعودي أوجيه، التي تملكها عائلة الحريري اللبنانية، والتي تعتبر إحدى كبرى شركات المقاولات في السعودية، ولم تستطع القبس الاتصال بأحد مسؤولي الشركة السعودية للتأكد من الخبر.

 وكان الرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة حسن أسميك، قد صرح في حديث على قناة "سي إن بي سي عربية" أن شركته ستؤسس مع شركة سامسونغ الهندسية شركة برأسمال يتراوح بين 100 و300 مليون دولار بحصة تبلغ 60 بالمئة. وقال إنه رغم انتعاش القطاع العقاري في الإمارات، فإن الشركة تركز في الفترة الحالية على المشاريع الحكومية وبعض القطاعات الأخرى في سبيل تنويع إيراداتها التشغيلية في ظل المنافسة الشديدة في السوق.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2073