آخر الأخبار :
صدق أو لا تصدق هذا الخبر الغريب الذي حدث في اليمن بالفعل ! رويترز تنشر خبر (مفاجئ وخطير) قبل قليل عن مسؤولين امريكين حول الهجوم على ارامكو السعودية.. وكيف تم! أكثر فيديو مشاهدة.. بوتين يستشهد بآيات من القرآن بشأن اليمن وإس - 400 (فيديو + توضيح الآيتين) برق يضرب لاعبي كرة قدم خلال التدريبات (شاهد فيديو) مفاجأة.. محمد العرب يكشف عن صخور «ذهب» في صعدة باليمن .. (شاهد فيديو) صورة نادرة جداً تنشر لأول مرة للرئيس السابق صالح .. شاهد من يتواجد بجواره ! العرادة يتدخل شخصياً ويكشف ملابسات اعتقال الناشط «حافظ مطير» قبل قليل .. الدولار يرتفع في صنعاء وعدن (الاسعار مساء الثلاثاء 17 سبتمبر) اختطاف مسؤول محلي في عدن صنعاء تطيح بعدد من المطلوبين.. أحدهم تسلل إلى شقة مواطن من نافذة الحمام وارتكب هذه الجريمة (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الهيئة العامة للثورة السورية: 430 قتيلاً و3 آلاف جريح في قصف على ريف دمشق بالأسلحة الكيماوية

الهيئة العامة للثورة السورية: 430 قتيلاً و3 آلاف جريح في قصف على ريف دمشق بالأسلحة الكيماوية

اخبار الساعة - وكالة الأناضول   | بتاريخ : 21-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 430 قتيلاً وأكثر من 3 آلاف جريح سقطوا فجر اليوم الأربعاء، في قصف متعدد لقوات النظام السوري بالأسلحة الكيماوية والغازات السامة على ريف دمشق جنوب البلاد.

وفي بيان أصدرته، أعلنت الهيئة أن عدد القتلى في هجوم قوات النظام على عدة مدن وبلدات في ريف دمشق بالأسلحة الكيماوية والغازات السامة بلغ أكثر من 430 قتيلاً وأكثر من 3 آلاف جريح وذلك «حسب إحصائيات 6 نقاط طبية فقط في حين يوجد نقاط طبية أخرى لم يتم إحصاء القتلى والجرحى فيها بعد حتى الساعة (6.40) تغ»، على حد قولها.

من جهته، قال المجلس العسكري في دمشق وريفها التابع للجيش الحر، إن أكثر من 220 شخصاً قتلوا اليوم الأربعاء بينهم نساء وأطفال نتيجة قصف قوات النظام على بلدات ومدن دوما وسقبا وعين ترما وزملكا وجوبر وعربين وكفر بطنا ومعضمية الشام في الغوطتين الغربية والشرقية بريف دمشق بصواريخ أرض أرض المحملة برؤوس كيماوية وأخرى تحمل غازات سامة.

وقدم المجلس في بيان أصدره إحصائية لعدد القتلى الذين أحصاهم حتى الساعة (5.00) تغ واستقبلتهم النقاط الطبية في المناطق المستهدفة حيث سقط 67 قتيلاً في سقبا و60 في كفر بطنا و50 في دوما و40 في عربين هم 23 طفلاً و17 امرأة و10 قتلى في معضمية الشام.

وطالب المجلس العسكري لجنة التحقيق الدولية الموجودة في دمشق حالياً بالتوجه إلى المواقع المستهدفة من قبل النظام السوري في ريف دمشق للتحقق من استعمال الأسلحة الكيماوية والغازات السامة والحصول على "دلائل قطعية" باستخدامها من أرض الحدث.

ولم يعلق النظام السوري على هذا الأمر وذلك حتى الساعة (6.20) تغ.

وتتهم المعارضة السورية قوات بشار الأسد باستخدام الأسلحة الكمياوية في عدة مناطق بسوريا أبرزها خان العسل والعتيبة وعدرا بريف دمشق (جنوب) وسراقب بإدلب (شمال) في حين يتهم النظام مقاتلي الجيش الحر المعارض بالمسؤولية عن استخدامها في تلك المناطق.

وفي مارس/ آذار الماضي، عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عالما سويديا لقيادة فريق للتحقيق في الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في الأزمة السورية، وأكد وقتها أن التحقيق سيكون فنياً وليس جنائياً ويبدأ من منطقة خان العسل، إلا أن النظام السوري ماطل في استقبال اللجنة حتى يوم الأحد حيث بدأت زيارتها الأولى لدمشق.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1706