آخر الأخبار :
"جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟ هذا الرجل سيدفع 25 مليون دولار تعويضًا لنساء تحرّش بهن.. 70 امرأة: فعلها معنا حل اللغز .. شاهد لماذا تحول سطح المحيط الهادي إلى سجادة صخرية؟ تحقق تقديرات محمد بن سلمان .. "أرامكو" تتجاوز 2 تريليون دولار السعودية تلزم شركات التبغ بالإفصاح عن مكونات السجائر شاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة مطلوب التفاعل والبحث.. اختفاء بنت في شارع عشرين هايل بصنعاء (الاسم والصورة) ارتفاع للدولار.. آخر أسعار صرف الدولار والسعودي الجمعة 13 ديسمبر 2019 في صنعاء وعدن حفتر يعلن بدء معركة تحرير طرابلس حافظ معياد يصدر بيان هام بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لجنة الوساطة الرئاسية تنجح في ايقاف المواجهات بين الحوثيين والسلفين في دماج بمحافظة صعدة

لجنة الوساطة الرئاسية تنجح في ايقاف المواجهات بين الحوثيين والسلفين في دماج بمحافظة صعدة

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 24-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

أعلنت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشكلة «دماج» التوصل إلى اتفاق قضى بإيقاف المواجهات المسلحة بين الحوثيين والسلفيين في منطقة دماج بصعدة، شمال اليمن.

وقالت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشكلة «دماج» مساء أمس الجمعة أنه تم التوصل إلى إتفاق بين الحوثيين والسلفيين بعد لقاء ضم محافظ محافظة صعدة فارس مناع وممثلين عن الطرفين.

وسٌمح لفريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإخراج عدد من الجرحى من مركز دماج ليتم علاجهم في صنعاء بعد نقلهم عبر مطار صعدة، فيما تم نقل بقية الجرحى الذين حالتهم بسيطة إلى مستشفى السلام بصعدة.

وقال مصدر محلي بدماج لـ "اخبار الساعة" ان الاتفاق الأولي يقضي بإيقاف الحرب حتى اليوم السبت من اجل اسعاف الجرحى وتحرك لجنة الوساطة، على ان يتم اليوم استكمال جلسات لجنة الوساطة مع الطرفين من اجل ايقاف الحرب الدائرة هناك، حيث لايزال الحوثيين في مواقعهم التي تمركزوا فيها على منطقة دماج السلفية.

وناقش اجتماع بمحافظة صعدة رأسه مناع وضم أعضاء اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشكلة «دماج»، الآلية التي سيتم اتخاذها لحل النزاع في المنطقة وترسيخ مبدأ التعايش السلمي وحفظ الأمن والاستقرار.

وخلال اللقاء أكد الشيخ يحيى أبو أصبع حرص الأخ رئيس الجمهورية على حل النزاع القائم في دماج ووقف الخلافات والتوترات بين الأطراف المتنازعة والتي نشبت مؤخرًا.. مؤكدًا أهمية تعاون الجميع للوصول إلى حلول ومعالجات ترضي كافة الأطراف.

من جانبه أشار الشيخ علوي الباشا إلى الآلية التي ستعمل اللجنة وفقها والنقاط المطلوب تنفيذها في تلك الآلية التي ستعمل على حل النزاع واجتثاث المشكلة ولن يتأتى ذلك إلا بتعاون الجميع لتنفيذها وتطبيقها.

وباشرت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشكلة دماج، عملها بالنزول الميداني إلى منطقة دماج، والتقت في مركز دماج السلفي مسؤول التيار السلفي في دماج يحيى الحجوري، وذلك بحضور قائد محور صعدة العميد حسن لبوزة.

حيث أبدى الحجوري موافقته على عودة لجنة المراقبة إلى مواقعها السابقة.

وتقول مصادر بأن الحوثيين طرحوا على لجنة الوساطة إطلاق سراح أسراهم في مديرية الرضمة بمحافظة إب ، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالمنطقة.

وذكر سلفين لتقارير أخبارية بأن الحوثيين يسعون للسيطرة على دماج "السلفية" وطردهم منها ، كما تمكنوا سابقاّ من السيطرة على منطقة منبه وطرد أربع قبائل سلفية منها.

يأتي ذلك في وقت، قصف الحوثيون منطقة العبدين السنية، منطقة عثمان مجلي، المتحالفة مع دماج، إضافة إلى مركز دماج.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.202