آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لجنة الوساطة الرئاسية تنجح في ايقاف المواجهات بين الحوثيين والسلفين في دماج بمحافظة صعدة

لجنة الوساطة الرئاسية تنجح في ايقاف المواجهات بين الحوثيين والسلفين في دماج بمحافظة صعدة

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 24-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

أعلنت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشكلة «دماج» التوصل إلى اتفاق قضى بإيقاف المواجهات المسلحة بين الحوثيين والسلفيين في منطقة دماج بصعدة، شمال اليمن.

وقالت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشكلة «دماج» مساء أمس الجمعة أنه تم التوصل إلى إتفاق بين الحوثيين والسلفيين بعد لقاء ضم محافظ محافظة صعدة فارس مناع وممثلين عن الطرفين.

وسٌمح لفريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإخراج عدد من الجرحى من مركز دماج ليتم علاجهم في صنعاء بعد نقلهم عبر مطار صعدة، فيما تم نقل بقية الجرحى الذين حالتهم بسيطة إلى مستشفى السلام بصعدة.

وقال مصدر محلي بدماج لـ "اخبار الساعة" ان الاتفاق الأولي يقضي بإيقاف الحرب حتى اليوم السبت من اجل اسعاف الجرحى وتحرك لجنة الوساطة، على ان يتم اليوم استكمال جلسات لجنة الوساطة مع الطرفين من اجل ايقاف الحرب الدائرة هناك، حيث لايزال الحوثيين في مواقعهم التي تمركزوا فيها على منطقة دماج السلفية.

وناقش اجتماع بمحافظة صعدة رأسه مناع وضم أعضاء اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشكلة «دماج»، الآلية التي سيتم اتخاذها لحل النزاع في المنطقة وترسيخ مبدأ التعايش السلمي وحفظ الأمن والاستقرار.

وخلال اللقاء أكد الشيخ يحيى أبو أصبع حرص الأخ رئيس الجمهورية على حل النزاع القائم في دماج ووقف الخلافات والتوترات بين الأطراف المتنازعة والتي نشبت مؤخرًا.. مؤكدًا أهمية تعاون الجميع للوصول إلى حلول ومعالجات ترضي كافة الأطراف.

من جانبه أشار الشيخ علوي الباشا إلى الآلية التي ستعمل اللجنة وفقها والنقاط المطلوب تنفيذها في تلك الآلية التي ستعمل على حل النزاع واجتثاث المشكلة ولن يتأتى ذلك إلا بتعاون الجميع لتنفيذها وتطبيقها.

وباشرت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشكلة دماج، عملها بالنزول الميداني إلى منطقة دماج، والتقت في مركز دماج السلفي مسؤول التيار السلفي في دماج يحيى الحجوري، وذلك بحضور قائد محور صعدة العميد حسن لبوزة.

حيث أبدى الحجوري موافقته على عودة لجنة المراقبة إلى مواقعها السابقة.

وتقول مصادر بأن الحوثيين طرحوا على لجنة الوساطة إطلاق سراح أسراهم في مديرية الرضمة بمحافظة إب ، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالمنطقة.

وذكر سلفين لتقارير أخبارية بأن الحوثيين يسعون للسيطرة على دماج "السلفية" وطردهم منها ، كما تمكنوا سابقاّ من السيطرة على منطقة منبه وطرد أربع قبائل سلفية منها.

يأتي ذلك في وقت، قصف الحوثيون منطقة العبدين السنية، منطقة عثمان مجلي، المتحالفة مع دماج، إضافة إلى مركز دماج.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1583