آخر الأخبار :
يحدث الآن.. في غارات متبادلة، تركيا تقصف مواقع الجيش السوري وتسيطر على 3 دبابات! تصريحات هامة من وزارة الصحة البحرينية بشأن الحالات الجديدة من كورونا.. وايران بؤرة انتشار تعليمات سعودية هامة للمواطنين بشأن كورونا حريق يلتهم عمارة سكنية في جدة.. وهذا تفاصيل ما حدث! ارتفاع ضحايا كورونا في البحرين.. بعد اكتشاف 7 حالات جديدة شاهد بالصور.. هذا ما حدث اليوم في حي البليلي في الصافية بصنعاء واسفر عن مقتل 3 اشخاص جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادي بارز في صفوفها (الاسم) بن بريك: نحن مع وحدة اليمن وسيادته على كل ترابه وصول 10 من نجوم WWE الى الرياض فيديو يوثق ظهور أعراض كورونا على نائب وزير الصحة الإيراني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

توكل كرمان : الديمقراطية لا تعني معاقبة كل من يقول (لا) في مصر اليوم بالقتل أو الاعتقال

 توكل كرمان :  الديمقراطية  لا تعني معاقبة كل من يقول (لا) في مصر اليوم  بالقتل  أو الاعتقال

اخبار الساعة - محمد عبد الملك الشرعبي   | بتاريخ : 26-08-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

واصلت السيدة اليمنية " توكل كرمان "  والحائزة على جائزة نوبل للسلام تعليقها على مستجدات المشهد المصري بقولها  : ان  الفرصة لم تعد متاحة الا لمن يدعون للتسامح والقبول والتعايش ونبذ الكراهية وان  التاريخ لم يعد يقبل الا بمن يمتلكون مشروعا مدنيا  ابوابه  السلام والحب  وليس البندقية  وخطاب الحرب والغاء الاخر .

 واضافت كرمان القول  : انه لم يعد هناك في مصر  اليوم  مكان لغير الرأي الواحد وكل  من ينتقد شيئا او يبدي رايه فالتشهير والتحريض والاتهام بالخيانة مجرد البداية  لتبرير تنفيذ جميع  العقوبات ضده أياً كانت انواعها  من خلال القمع أو الاعتقال او الاقامة الجبرية .

وقد استغربت كرمان  من استمرار من وصفتهم بأعداء الديمقراطية وحقوق الانسان  في عملية اعتقال قيادات الإخوان  كل يوم   واحتجازهم في المحاكم  تحت مبرر  التهم  الكاذبة التي يلفقونها عليهم  كالتحريض أو العنف او القتل .. متناسيين في الوقت ذاته بانهم انهم انفسهم  من يقتلون  في الواقع  مئات المتظاهرين السلميين العزل  دون أي مسوق قانوني او اخلاقي لديهم  وارتضوا لهم   بان يكونوا اعداء للديمقراطية والانسان  ؟

  كما تساءلت  توكل كرمان ايضاً  بالقول :
 من المسؤول عن محاكمة قتلة المئات من  المتظاهرين السلميين او  الذين حرضوا  وأصدروا التوجيهات  ضدهم  ولا يزالون ،

 واشارت كرمان الى ان  من  تم إتمامهم بالتخابر منذ 30  يونيوا  كانوا في الاصل شركاء في ثورة 25يناير وليس من المستبعد ان تلفق لهم التهمة  القادمة  مثلا  بالمشاركة في الانقلاب على شرعية المخلوع مبارك ونظامه .

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1741