آخر الأخبار :
السعودية توجه دعوة رسمية إلى هذا القيادي في الحراك الجنوبي (الاسم) بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة السعودية تعلن أن إمدادات النفط عادت إلى المستوى الذي كانت عليه صدق أو لا تصدق هذا الخبر الغريب الذي حدث في اليمن بالفعل ! رويترز تنشر خبر (مفاجئ وخطير) قبل قليل عن مسؤولين امريكين حول الهجوم على ارامكو السعودية.. وكيف تم! أكثر فيديو مشاهدة.. بوتين يستشهد بآيات من القرآن بشأن اليمن وإس - 400 (فيديو + توضيح الآيتين) برق يضرب لاعبي كرة قدم خلال التدريبات (شاهد فيديو) مفاجأة.. محمد العرب يكشف عن صخور «ذهب» في صعدة باليمن .. (شاهد فيديو) صورة نادرة جداً تنشر لأول مرة للرئيس السابق صالح .. شاهد من يتواجد بجواره ! العرادة يتدخل شخصياً ويكشف ملابسات اعتقال الناشط «حافظ مطير»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

توكل كرمان : الديمقراطية لا تعني معاقبة كل من يقول (لا) في مصر اليوم بالقتل أو الاعتقال

 توكل كرمان :  الديمقراطية  لا تعني معاقبة كل من يقول (لا) في مصر اليوم  بالقتل  أو الاعتقال

اخبار الساعة - محمد عبد الملك الشرعبي   | بتاريخ : 26-08-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

واصلت السيدة اليمنية " توكل كرمان "  والحائزة على جائزة نوبل للسلام تعليقها على مستجدات المشهد المصري بقولها  : ان  الفرصة لم تعد متاحة الا لمن يدعون للتسامح والقبول والتعايش ونبذ الكراهية وان  التاريخ لم يعد يقبل الا بمن يمتلكون مشروعا مدنيا  ابوابه  السلام والحب  وليس البندقية  وخطاب الحرب والغاء الاخر .

 واضافت كرمان القول  : انه لم يعد هناك في مصر  اليوم  مكان لغير الرأي الواحد وكل  من ينتقد شيئا او يبدي رايه فالتشهير والتحريض والاتهام بالخيانة مجرد البداية  لتبرير تنفيذ جميع  العقوبات ضده أياً كانت انواعها  من خلال القمع أو الاعتقال او الاقامة الجبرية .

وقد استغربت كرمان  من استمرار من وصفتهم بأعداء الديمقراطية وحقوق الانسان  في عملية اعتقال قيادات الإخوان  كل يوم   واحتجازهم في المحاكم  تحت مبرر  التهم  الكاذبة التي يلفقونها عليهم  كالتحريض أو العنف او القتل .. متناسيين في الوقت ذاته بانهم انهم انفسهم  من يقتلون  في الواقع  مئات المتظاهرين السلميين العزل  دون أي مسوق قانوني او اخلاقي لديهم  وارتضوا لهم   بان يكونوا اعداء للديمقراطية والانسان  ؟

  كما تساءلت  توكل كرمان ايضاً  بالقول :
 من المسؤول عن محاكمة قتلة المئات من  المتظاهرين السلميين او  الذين حرضوا  وأصدروا التوجيهات  ضدهم  ولا يزالون ،

 واشارت كرمان الى ان  من  تم إتمامهم بالتخابر منذ 30  يونيوا  كانوا في الاصل شركاء في ثورة 25يناير وليس من المستبعد ان تلفق لهم التهمة  القادمة  مثلا  بالمشاركة في الانقلاب على شرعية المخلوع مبارك ونظامه .

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 4.4887