أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل جديدة عن حادثة تفجير حافلة تابعة للقوات الجوية بصنعاء

- صنعاء

قتل ضابط وجرح 29 آخرون في تفجير حافلة تابعة للقوات الجوية كانوا على متنها وذلك أثناء مرور الحافلة في شارع الستين الشمالي لايصال الجنود والضباط إلى مقر عملهم في قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء على مسافة 80 متراً من موقع المستشفى السعودي الألماني بصنعاء.

وأوضح الرائد طيار مهدي العيدروس رئيس المركز الإعلامي للقوات الجوية بأن الحادث الإرهابي ناتج عن زرع عبوة ناسفة أسفل الحافلة وأسفر عن استشهاد الرقيب ثاني محمد أحمد علي الشغدري وإصابة أربعة

آخرين إصابات خطيرة وهم عقيد محمد محمد النزيلي ومساعد أول محمد صلاح شيبان ومساعد محمد حسين النوفي والعريف صادق محمد صبر، فيما أصيب الآخرون وعددهم 25 بإصابات متوسطة. وقال بأن المصابين تم نقلهم إلى المستشفى السعودي الألماني بصنعاء ثم نقلوا بعد ذلك إلى المستشفى العسكري بصنعاء لتلقي العلاج بعد زيارة قائد القوات الجوية لهم وأركان حرب الجوية الذين قاموا بزيارة المصابين فور وقوع الحادث ووجهوا بالاهتمام ورعاية المصابين.

وأضاف في تصريح لـ« الثورة » إنه تم تشكيل لجنة تحقيق من القوات الجوية والاستخبارات والأدلة الجنائية للتحقيق ومعرفة ملابسات الجريمة الإرهابية وتوقع العيدروس أن العبوة الناسفة كانت قد زرعت ليلاً عند وقوف الحافلة أمام منزل السائق.

وتحدث رئيس المركز الإعلامي للقوات الجوية قائلا: إن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تثنى القوات الجوية عن مواصلة وممارسة دورها الوطني المتمثل في خدمة الوطن وأمنه واستقراره.

Total time: 0.0571