أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

إحصائية :جوجل في المقدمة ، ثم مايكروسوفت ، وفيس بوك يزيح ياهو من المركز الثالث

- عبد الكريم الحزمي

رتّب موقع comescore قائمة  بالمواقع الأكبر علي مستوي العالم - من حيث عدد الزوار شهرياً - عن شهر نوفمبر السابق في تقرير مهم و رائع .

- وشهدت القائمة تغيير جذري ، ليس علي مستوي القمة ، أو حتي المركز الثاني ، ولكن في قدرة موقع الفيس بوك من تخطي موقع ياهو للمرة الاولي ، ليحتل المرتبة الثالثة بدلاً منه .

- ووفق أرقام التقرير ، الذي تابعه موقع تك كرانش بالتفصيل ،  فقد تربع جوجل علي القمة بعدد زوار 970 مليون زائر ، تلاه موقع مايكروسوفت برقم 869 مليون زائر ، وحلّ الفيس بوك ثالثاً بإجمالي زوار 648 مليون زائر ، ليترك ياهو رابعاً بعدد زوار بلغ 630 مليون ، مع التوضيح أن كل هذه الارقام تخص شهر نوفمبر 2010 .

- ويحتل موقع الفيس بوك المرتبة الرابعة في الترتيب منذ أكثر من 18 شهر ، بعد جوجل ومايكروسوفت وياهو ، قبل أن يتمكن من تبديل مقعده هذا الشهر مع شركة ياهو .

- التقرير لا يعد مفاجأه لأغلب المتابعين التقنيين ، فمنذ فترات قريبة ، و موقع الفيس بوك يتوغل أكثر وأكثر في عالم الانترنت ، ومؤخراً رصد تقرير  انه يستحوذ وحده على ربع عدد الصفحات المعروضه ، وربع عدد الاعلانات المنشورة ، في السوق الاميركي للويب . ، بالإضافه لتصدره خريطة الشبكات الاجتماعية حول العالم في تقرير أخر .

- وبهذه النتائج ، تحققت نبؤة السيدة  كارول بارتز - الرئيس التنفيذي لياهو - والتي صرحت في بداية الشهر أنها تعتبر الفيس بوك هو المنافس الاول لياهو ، وليس جوجل كما يعتقد البعض .

- الطريف هو ماجاء في نهاية التقرير الخاص بتك كرانش ، انه وعلى عكس هذه الاحصائية ، التي تأتي على مستوي الزوار من كل أنحاء العالم ، فعلي مستوي امريكا فقط ، تحل الياهو في المركز الاول - برقم 181 مليون زائر شهرياً ، بينما الفيس بوك يحل رابعاً بعدد زوار 152 مليون زائر في الشهر .

Total time: 0.0566