آخر الأخبار :
اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير مواجهة بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول الرئيس هادي والحكومة اليمنية شاهد بالصورة.. خارطة السيطرة على المواقع في شبوة بين قوات الشرعية والانتقالي احصائية مرعبة.. اكثر من مليون وستمائة الف يمني في مصر شاهد فيديو تعزيزات كبيرة للشرعية إلى عتق بشبوة صلاح يقود قطار ليفربول لدهس أرسنال.. بهدفين رائعيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تدشين مشروع تعزيز المناصرة الوطنية للشفافية الدولية لاعداد الموازنة المفتوحة في محافظة صنعاء

اخبار الساعة - احمد الزرقة   | بتاريخ : 25-12-2010    | منذ: 9 سنوات مضت
دشنت مؤسسة برامج التنمية الثقافية بالتعاون من برنامج الأمم المتحدة الانمائي بصنعاء اليوم مشروع "تعزيز المناصرة الوطنية للشفافية بمعايير المبادرة الدولية للموازنة المفتوحة.
يهدف المشروع الذي ينفذ في محافظات صنعاء، عدن، حضرموت، الحديدة، عمران على مدى 5 أشهر إلى تنفيذ 5 دورات تدريبية لصناع القرار وكبار المسئولين ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الشبابية والإعلامية في المحافظات المستهدفة في مجال " تعزيز شفافية الموازنة العامة للدولة.
كما يتم خلال المشروع تقييم مستوى الشفافية في اليمن،وتوعية المستهدفين بأهمية موضوع ومميزات الموازنة الشفافة من اجل رفع درجات اليمن في التقرير الدولي(او بي أي) الصادر عن الامم المتحدة عن تقييم مستوى شفافية الموازنة المفتوحة.
وفي الافتتاح دعا وكيل أول محافظة صنعاء عبدالله محسن ضبعان منظمات المجتمع المدني بالقيام بدورها تجاه خدمة قضايا المجتمع والاهتمام بتدريب وتأهيل كوادر المحافظة بالمهارات التي تساعدهم على تعزيز وتطبيق مبدأ الشفافية اثناء اعداد الموازنات العامة.
وأكد اهمية الاهتمام بتأهيل قيادات وكوادر محافظة صنعاء كونها محافظة ناشئة وتحتاج إلى مزيد من الدعم والاهتمام من اجل العمل على تحقيق النزاهة والشفافية في المحافظة .
من جانبه اشار المدير التنفيذي لمؤسسة برامج التنمية الثقافية المهندس يحيى حسن الشرقي إلى أن المشروع يسعى إلى تعريف المشاركين بمؤشر الموازنة المفتوحة المفتوحة،ورفع قدراتهم في مجال الانترنت واعداد وتحديث المواقع وإدخال بيانات المعدة للجمهور.
وأكد على أهمية تضافر الجهود بين الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني لرفع قدرات الكوادر وتدريبهم في مجال المناصرة والشفافية في الموازنة العامة وشفافية تدبير المال العام فيما يؤثر بشكل مباشر وايجابي في حياة الناس .
وبين أن المشروع سيشمل تقديم جهاز كمبيوتر وطاولة وكرسي مع تكاليف توصيل خدمة الإنترنت ورسوم الاشتراك للمحافظات المستهدفة.
كما استعرضت مسئولة وحدة التدريب في المؤسسة انتصار الشوافي برامج ومحاور واهداف الدورة وتعريف المشاركين بالمفاهيم النظرية والعملية للموازنة العامة للدولة، بالاضافة إلى اسس وشفافية الموازنة للوصول إلى الحكم الرشيد .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2462