آخر الأخبار :
الملكة البريطانية تشتكي من مروحيات ترامب ! صور المنصة الجديدة لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية التحالف يصدر بيان بشأن إعلان الحوثيين استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد قوات الجيش في عتق بشبوة تزحف على مواقع النخبة خارج المدينة وتتجه للصعيد قوات الجيش تحاصر معسكرا للحزام الأمني في أبين وزارة دفاع وأركان الشرعية تصدران بيان بشأن احداث شبوة وتتهمان الإمارات بدعم التمرد المسلح (النص) تصريح هام من السفارة اليمنية بالرياض (نصه) اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مؤسسة النجاة تدشن حملة لتوعية طلاب مدارس العاصمة بأضرار مضغ القات

مؤسسة النجاة تدشن حملة لتوعية طلاب مدارس العاصمة بأضرار مضغ القات

اخبار الساعة - يوسف قاضي   | بتاريخ : 25-12-2010    | منذ: 9 سنوات مضت

دشنت مؤسسة النجاة لمكافحة القات اليوم السبت حملتها التوعوية الأولى لطلاب مدارس العاصمة صنعاء للتوعية بأضرار مضغ نبتة القات.

وتستمر الحملة أسبوعاً بالتنسيق مع مكتب التربية بالأمانة، وبدأت في مدرسة الكويت النموذجية بالعاصمة التي تضم الآلاف من طلاب الثانوية العامة.

وألقى مستشار وزارة الصحة الدكتور عبدالوهاب الآنسي كلمة أمام حشود الطلاب، أوضح فيها أن الشعب اليمني يصرف يومياً نحو 7 ملايين دولار في شراء القات.

وقال الآنسي "نستطيع بالسبعة ملايين دولار أن نبني مصنعاً، وسيخرج الطلاب من الجامعات فيجدون 10 آلاف وظيفة شاغرة (...) ونستطيع أن نبني مستشفى فتتوقف الرحلات الخارجية، ونستطيع بالمبلغ ذاته أن نستصلح آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية وأن نبني مطاراً ونشيد ميناءً".

مؤسسة النجاة تدشن حملة لتوعية طلاب مدارس العاصمة بأضرار مضغ القات
وفند المفهوم الخاطئ عند الشباب الذي يقول بأن القات يساعد على التحصيل العلمي، وأكد أن أكثر الطلاب الذين يتناولون القات "هم أكثر الفاشلين في قاعة الامتحان".

وتهدف الحملة بحسب المسئول الإعلامي لمؤسسة النجاة خطاب الحميري إلى رفع مستوى الوعي لدى طلاب المدارس بأضرار تناول القات وأثره على مستقبلهم، إضافة إلى تعريف الطلاب بدورهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة بين أقرانهم وزملائهم.

وقال الحميري إن أهمية مثل هذه الحملات تكمن في أنها تعتبر رافداً من روافد التنمية المجتمعية التي يعتبر الطلاب بوابةً لهذه التنمية.

وأضاف ان الحملة تحتوي علي العديد من المحاضرات التوعوية للطلاب، إضافةً إلى تخصيص برنامج الإذاعة المدرسية للحديث عن أضرار القات، كما يقام معرض للرسوم الكاريكاتورية في المدرسة، وتوزيع العديد من المنشورات التوعوية خلال الحملة.

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.6439