آخر الأخبار :
حقيقة زيادة اسعار الطيران الداخلي في المملكة أول تعليق من الفريق صغير بن عزيز على مقتل نجله وابن اخيه وعدد من مرافقيه في مأرب في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

ألأزمة السورية بيّنت أهمية اليونان للغرب وأظهرت عورات الجميع

ألأزمة السورية بيّنت أهمية اليونان للغرب وأظهرت عورات الجميع

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 02-09-2013    | منذ: 7 سنوات مضت
ألأزمة السورية بيّنت أهمية اليونان للغرب وأظهرت عورات الجميع
عباس عواد موسى
إستغلت اليونان تردد عدد من الدول الأوروبية بشأن القرار الأمريكي المتعلق بضرورة قصف سوريا لمعاقبة النظام السوري على استخدامه السلاح الكيميائي ضد شعبه . وكشفت عن أهمية قواعد الناتو في كريت وبريبونيز لتكسب معركة الإسم الخلافية مع جمهورية مقدونيا المجاورة والتي لا تزال عالقة منذ قرن من الزمان . والقضية السورية أكسبت اليونان المعركة بنسبة 99و99 بالمئة وأبقت الباقي 01و0 فقط لعدوتها مقدونيا . 
ألرئيس كارلوس بابولياس ورئيس الحكومة أنطونيوس ساماراس ناقشا الأزمة السورية وتأثيراتها على الداخل اليوناني . وعلق المحلل اليوناني كوستاس يوردانيديس في صحيفة كاتيميرينِة مشيراً إلى دورٍ مهم ستقوم به اليونان في الهجمات المزمع القيام بها . وستكون كل الطلعات بعلم الحكومة عكس ما جرى في أحداث العراق قبل عقد من السنين . ولربما كانت الأزمة السورية هي أهم المباحثات التي أجراها ساماراس مع الرئيس الأمريكي في واشنطن قبل ثلاثة أسابيع .
أليونان .. ألبوابة الأوروبية التي تلامس آسيا وإفريقيا . أنظروا إلى الخارطة جيداً فأهميتها تضاهي أهمية سوريا التي ثورتها ستشعل حرباً عالمية .
أليونان تستعجل مكاسب من الأزمة السورية . فأزمتها الإقتصادية لن تُحلّ قبل ثلاث أو خمس سنوات وهي لا تقبل بضغط متساوٍ لحل الخلاف على إسم مقدونيا , فهي الأهم جغرافياً وجيوسياسياً للقوى الكبرى التي سخّنت الثورة السورية أجواء الحرب فيما بينها وأظهرت عورات الجميع .
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3353