آخر الأخبار :
اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير مواجهة بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول الرئيس هادي والحكومة اليمنية شاهد بالصورة.. خارطة السيطرة على المواقع في شبوة بين قوات الشرعية والانتقالي احصائية مرعبة.. اكثر من مليون وستمائة الف يمني في مصر شاهد فيديو تعزيزات كبيرة للشرعية إلى عتق بشبوة صلاح يقود قطار ليفربول لدهس أرسنال.. بهدفين رائعيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السلطات العمانية تقرر سحب الجنسية العمانية عن «عمرو البيض» لمزولته النشاط السياسي

السلطات العمانية تقرر سحب الجنسية العمانية عن «عمرو البيض» لمزولته النشاط السياسي

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 03-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة اللبانية بيروت ان سفارة سلطنة عمان ابلغت النجل الاصغر للرئيس علي سالم البيض (عمرو) بان السلطات العمانية قررت سحب الجنسية العمانية عنه بسبب نشاطه السياسي مع ابية .

وأفادت المصادر : أن اسباب قرار السلطات العمانية يعود لقيام (البيض الصغير) بتوزيع اموال على مجاميع عده وعقد لقاءات والأشراف المباشر على مكتب ابية في الضاحية الجنوبية وعلى قناة عدن لايف ..اضافة للقاءات قام بها (عمرو البيض) مع جهات تنتمي لحزب الله الشيعي اضافة لزيارات قام بها الى ايران الامر الذي يخالف قوانين منح الجنسية العمانية التي تمنع على مواطنيها من ممارسة النشاط السياسي يضر بمصلحة السلطنة ويتعارض مع قوانين السلطنة التي تمنع التدخل بشؤون الدول الاخرى .

وذكرت نفس المصادر : أن السلطات العمانية سبق وان حذرت (البيض الصغير) من مزاولة أي نشاط سياسي يضر بمصلحة السلطنة مع الدول الاخرى . يذكر ان سلطنة عمان قامت بسحب الجنسية عن الرئيس علي سالم البيض فور إلقاءه لخطابـه الذي تعهد فيه بالعمل للانفصال في ميونخ بألمانيا عام 2009م ، بعد غياب عن العمل السياسي للأكثر من 15 عام .

و نقلت وكالة الأنباء العمانية حينها عن مصدر مسئول فى شرطة عمان السلطانية قوله ان الجنسية العمانية قد سقطت تلقائيا عن على سالم البيض حسب القوانين المعمول بها فى عمان.

المصدر : بيروت -أحمد الدماني
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.223