أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

نظمتها الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة .. فرص وآفاق التكامل الاقتصادي بين اليمن وتونس في ندوة بصنعاء

- صنعاء - متابعات - هدى الشرفي

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل أهمية تطوير العمل العربي المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية. واشاد في ندوة حول فرص وآفاق التكامل الاقتصادي بين اليمن وتونس نظمتها الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة بالتعاون مع جمعية الإخاء اليمنية التونسية  " بتنظيم مثل هذه الندوات واللقاءات التعريفية بما يعمل على زيادة الترابط التجاري والاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى زيارة وفد من رجال الأعمال اليمنيين إلى تونس للتعرف على الفرص الاستثمارية في تونس ".

وأشار الوزير إلى أن مثل هذه اللقاءات تعمل على زيادة حركة النشاط التجاري بين البلدين وفتح فرص أوسع للتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية بما يعمل على تحقيق المنافع الاقتصادية الثنائية.

من جهته أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس أن هذه الندوة تأتي في إطار حرص الغرفة التجارية بالأمانة على تعزيز علاقات التعاون والتكامل الاقتصادي مع البلدان العربية ومنها الجمهورية التونسية.

وقال " ونحن نرى عالم التكتلات والذي لا يعترف إلا بالأقوياء ليس أمامنا من خيار إلا أن نتجه نحو إيجاد شراكة عربية مبنية على أسس متينة سعيا نحو الوحدة الاقتصادية العربية".

بدوره أشار السفير التونسي بصنعاء توفيق جابر إلى أن التبادل التجاري بين البلدين لازال دون المأمول ولا يعكس طبيعة وعمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين قيادة وشعبا.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود بما يعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين والبحث عن سبل تطوير المبادلات التجارية الثنائية خاصة مع تمتع السلع التونسية بميزات تنافسية وجودة عالية.

وناقشت الندوة خمس أوراق عمل حول معادلة الاقتصاد المجدد والمجتمع المتكافل في تونس إضافة إلى المقاربة التونسية في الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية، والتجربة التونسية في التضامن الاجتماعي، ومؤشرات العلاقات الاقتصادية والتجارية بين اليمن وتونس فضلا عن ورقة حول مساهمة جمعية الاخاء اليمني التونسي في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الشعبين.

المصدر : سبأ

Total time: 0.0657