آخر الأخبار :
عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو) مقتل 20 حوثي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بنيران صديقة (تفاصيل ما حدث!) إعلان هام صادر من البنك المركزي إلى جميع المواطنين سطو مسلح .. اللص قبّل رأس عجوز وطمأنها: "لا أريد مالك يا سيدتي" (فيديو) الحوثيون يفرجون عن متهمين بتفجير جامع النهدين بالرئاسة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الجمعة 18 اكتوبر 2019م بصنعاء وعدن ناطق المقاومة الوطنية: الافراج عن المتهمين بتفجير دار الرئاسة جريمة كبرى ناشط: ريموت الانتقالي والمؤتمر والإصلاح بيد الحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ارتفاع ضحايا المواجهات بين الحوثيين والقبائل في عمران إلى أكثر من خمسين قتيلاً

خريطة لموقع مديرية العشة بمحافظة عمران حيث دارت الاشتباكات
خريطة لموقع مديرية العشة بمحافظة عمران حيث دارت الاشتباكات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

ارتفع عدد قتلى المواجهات التي تشهدها مديرية العشة بمحافظة عمران بين مسلحي الحوثيين والقبائل إلى أكثر من 50 قتيلاً، عقب مقتل مسلحين خلال اليومين الماضيين. حسبما أفادت مصادر قبلية «المصدر أونلاين».

وقالت المصادر إن 12 من مسلحي الحوثيين قتلوا، إضافة إلى مفقود، في اشتباكات شهدتها منطقة «دنان» في مديرية العشة يومي الخميس والجمعة، فيما لم يحدد عدد الجرحى من الجانبين، لكن تلك المصادر قالت إنهم بالعشرات.

وكانت حصيلة المواجهات خلال الأيام الماضية تجاوزت الـ35 قتيلاً، منهم ثمانية من القبائل وأكثر من 30 من الحوثيين، ولا تزال المواجهات مستمرة دون أي بوادر للحل.

وانفجرت الحرب عقب فرض مسلحين حوثيين من خارج المنطقة نقاط تفتيش ومواقع عسكرية في المنطقة حسب ما رواه سكان.

وكانت قبيلة عذر المجاورة لمناطق الاشتباكات، قد نفت علاقتها بما يدور من صراع وحرب، وقالت إن المتسببين في ذلك هم «الحوثيون حين اعتدوا على إخوانهم من قبيلة العصيمات».

وكذب بيان صدر عن اجتماع لمشايخ قبيلة «عذر» ما تنشره وسائل إعلام قالوا إنها تتبع الحوثي من أن المواجهات هي قبلية، وقالوا إنها «حوثية بامتياز»، ولن يسمحوا أن تكون مديريتهم مركزاُ للصراع. حسب قولهم.

واتهم البيان حينها الحوثيين باستدعاء مسلحين من محافظة صعدة ومن مناطق أخرى للهجوم على سكان المنطقة.

شيخ قبلي من «عذر» قال لـ«المصدر أونلاين» إن اجتماعاً آخر سيعقده وجهاء وعقال القبيلة، ليتخذوا موقفاً حاسماً تجاه ما يحدث، بعد التحذير الذي أطلقوه في اجتماعهم الأول.

ويقول مناوئون للحوثيين إن الجماعة المسلحة المتمركزة في محافظة صعدة تسعى إلى بسط نفوذها بالقوة في مناطق ومحافظات مجاورة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1795