آخر الأخبار :
الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19"

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

ارتفاع ضحايا المواجهات بين الحوثيين والقبائل في عمران إلى أكثر من خمسين قتيلاً

خريطة لموقع مديرية العشة بمحافظة عمران حيث دارت الاشتباكات
خريطة لموقع مديرية العشة بمحافظة عمران حيث دارت الاشتباكات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-09-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

ارتفع عدد قتلى المواجهات التي تشهدها مديرية العشة بمحافظة عمران بين مسلحي الحوثيين والقبائل إلى أكثر من 50 قتيلاً، عقب مقتل مسلحين خلال اليومين الماضيين. حسبما أفادت مصادر قبلية «المصدر أونلاين».

وقالت المصادر إن 12 من مسلحي الحوثيين قتلوا، إضافة إلى مفقود، في اشتباكات شهدتها منطقة «دنان» في مديرية العشة يومي الخميس والجمعة، فيما لم يحدد عدد الجرحى من الجانبين، لكن تلك المصادر قالت إنهم بالعشرات.

وكانت حصيلة المواجهات خلال الأيام الماضية تجاوزت الـ35 قتيلاً، منهم ثمانية من القبائل وأكثر من 30 من الحوثيين، ولا تزال المواجهات مستمرة دون أي بوادر للحل.

وانفجرت الحرب عقب فرض مسلحين حوثيين من خارج المنطقة نقاط تفتيش ومواقع عسكرية في المنطقة حسب ما رواه سكان.

وكانت قبيلة عذر المجاورة لمناطق الاشتباكات، قد نفت علاقتها بما يدور من صراع وحرب، وقالت إن المتسببين في ذلك هم «الحوثيون حين اعتدوا على إخوانهم من قبيلة العصيمات».

وكذب بيان صدر عن اجتماع لمشايخ قبيلة «عذر» ما تنشره وسائل إعلام قالوا إنها تتبع الحوثي من أن المواجهات هي قبلية، وقالوا إنها «حوثية بامتياز»، ولن يسمحوا أن تكون مديريتهم مركزاُ للصراع. حسب قولهم.

واتهم البيان حينها الحوثيين باستدعاء مسلحين من محافظة صعدة ومن مناطق أخرى للهجوم على سكان المنطقة.

شيخ قبلي من «عذر» قال لـ«المصدر أونلاين» إن اجتماعاً آخر سيعقده وجهاء وعقال القبيلة، ليتخذوا موقفاً حاسماً تجاه ما يحدث، بعد التحذير الذي أطلقوه في اجتماعهم الأول.

ويقول مناوئون للحوثيين إن الجماعة المسلحة المتمركزة في محافظة صعدة تسعى إلى بسط نفوذها بالقوة في مناطق ومحافظات مجاورة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0945