آخر الأخبار :
في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بالفيديو: جندي من الجيش الحر يضع سلاحه ويذهب أعزل ليفاوض جنود من النظام للانشقاق عن بشار

بالفيديو: جندي من الجيش الحر يضع سلاحه ويذهب أعزل ليفاوض جنود من النظام للانشقاق عن بشار

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 10-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

 بث ناشطون شريطًا مصورًا يوثق ذهاب أحد الثوار إلى جنديين من جنود بشار وهو أعزل تمامًا؛ ليفاوضهم على الانشقاق والنجاة بحياتهم.

وظهر في بداية التسجيل مقاتلان بالسلاح الكامل، ينادي أحدهما على جنود النظام: "ياعساكر انشقوا نحن إخوان"، مذكرًا إياهم بأن بشار الأسد لن يفيدهم وأنه ضرب الأهالي بالكيماوي، كما يعلم الجميع، معطيًا إياهم عهدًا بالأمان.

ويبدو أن الجنديين في الطرف الآخر قررا عدم المبادرة، فما كان من المقاتل إلا أن أخبرهما أنه سيأتي إليهما أعزل، وبالفعل رمى بندقيته واتجه صوبهما.

وفي لقطة لاحقة يظهر أحد المقاتلين وهو يخاطب الجنديين بعد نظره في هويتهما العسكرية: "رقاوية.. لهلق لسه عم تخدموا النظام!"، ثم يتابع بلهجة ساخرة: "عصابات إرهابية نحنا، شايفين شلون عم ندبحكم؟!"، ثم يقول بلهجة جادة: "الحمد لله على السلامة، جوعانين؟، بدكم شي؟.. يالله شرفوا معنا".

ويتضح من المعالم الظاهرة في الفيديو -بحسب موقع زمان الوصل- ومن لهجة المقاتلين، أن المقطع تم تصويره في أحد مناطق غوطة دمشق، التي ضربتها قوات بشار بالكيماوي مؤخرًا، فأحدثت فيها مجزرة مروعة ما زالت ماثلة في أذهان جميع من عاشوها أو عاينوها عبر ما تسرب من مقاطع، ومع ذلك فإن كثيرًا من الثوار والمقاتلين ما يزالون يحتفظون برصيد أخلاقي عال يتجلى في حرصهم على حياة جميع السوريين، حتى ولو كانوا ممن يخدمون في قوات بشار الأسد.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2009