آخر الأخبار :
المغتربين اليمنيين.. الهدف القادم للحوثي (تفاصيل) معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير يمني يهدد بإلغاء حصانة صالح

وزير يمني يهدد بإلغاء حصانة صالح

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 10-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

أكد وزير الشئون القانونية اليمني محمد المخلافي في تصريح لبي بي سي أن الأطراف السياسية في اليمن قد تضطر إلى إلغاء الحصانة الممنوحة للرئيس السابق علي عبد الله صالح إذا أصر على البقاء في واجهة العمل السياسي.

 

واشار إلى أن الحصانة منحت لصالح لتحقيق السلام في البلاد وما يحدث الآن من تلويح أنصاره وأقاربه بعودتهم إلى السلطة مجددا في الانتخابات القادمة وعدم تقديم من تورطوا في ارتكاب الانتهاكات ضد شباب الانتفاضة الشعبية والمواطنين   يعني أن تلك الانتهاكات ستتكرر بل بالضرورة ستحصل لا محالة مالم تتخذ ضد أولئك إجراءات رادعة بداية بتطبيق قانون العدالة الاننقالية وإنشاء الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

 

وجاءت تصريحات الوزير المخلافي ردا على سؤال طرح عليه حول تصريحات أدلى بها مؤخرا يحيى صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق قال فيها إن علي عبد الله صالح قد يعود إلى الحكم في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر تنظيمها عام 2014.

 

وكشف وزير الشئون القانونية اليمني في لقاء مع مراسل بي بي في اليمن عبد الله غراب عن إنشاء صندوق ائتماني لتعويض ضحايا الانتهاكات التي ارتكبها النظام السابق عام 2011 وتعويض من نهبت أراضيهم وسرحوا من أعمالهم من الجنوبيين في حال تعذر إرجاع ممتلكاتهم إليهم بسبب طول الإجراءات القضائية لكن الأصل أن يجبر ناهبوا تلك الأراضي إلى إعادتها إلى أصحابها وأن يخضعوا للقانون.

 

وأكد الوزير محمد المخلافي في تصريحاته لبي بي سي انتهاء شرعية كل أعضاء، السلطة المحلية في بلاده في العشرين من الشهر الجاري، موضحا أن السلطة المحلية انتهت مدتها القانونية أصلا في 20 سبتمبر 2009 ولكن تم حينها التمديد لهم بقرار رئاسي مخالف للدستور وحتى ذلك التمديد سينتهي في العشرين من سبتمبر الجاري بحسب الوزير.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
سالم -   بتاريخ: 11-09-2013    
انشاء الله يرجع والكلاب التي تنوح الان تسكت الي اللابد بلا ثورة شباب بلا نيله كان معنا 60000عاطل عن العمل اليوم اكثر من 1500000عاطل والقادم اكثر يكفي كذب يكفي ضحك

Total time: 0.3549