آخر الأخبار :
اسر سرية للحوثيين بكامل عتادها في هذه الجبهة ! التحالف والشرعية يردان على مقتل قائد اللواء 310 بقتل قائد حوثي كبير (الاسم) اخر اخبار كورونا واحصائيات الاصابات والوفيات بالعديد من الدول سقوط قذائف داخل سجن النساء في تعز ومقتل عدد من النزيلات القبض على يمني في السعودية قام بنشر هذا الفيديو، ويقول الوضع في خطر ! المملكة تسجل اكثر من 200 حالة اصابة جديدة بكورونا و 5 وفيات (احصائية) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاحد 5 ابريل 2020م شاهد.. لحظة خطف عامل محطة وقود في بيش وإركابه السيارة بالقوة الجبرية تفاصيل السائق الباكستاني الذي اثار الرعب في منفذ شحن وتم اغلاقه بعد اشتباهه بالكورونا انفجار في شارع جمال بتعز امام بنك التضامن يسفر عن اصابة 3 مواطنين

أخبار الساعة » السياسية » محليات

القربي يقول إن هناك اتفاق يمني حول اعتماد الفيدرالية كنظام للدولة

القربي يقول إن هناك اتفاق يمني حول اعتماد الفيدرالية كنظام للدولة

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 11-09-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أعلن وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي، اليوم الأربعاء، أن المشاركين في الحوار الوطني اليمني اتفقوا على اعتماد الفيدرالية كنظام للدولة، لكن الخلاف لا يزال مستمرا حول عدد الأقاليم.
وقال القربي على هامش مؤتمر حول القرصنة البحرية في دبي: "هناك توافق في الحوار حول موضوع الفيدرالية، وهناك ايضاً شبه توافق على أن يتألف اليمن من عدة اقاليم"، مشيرا إلى أن الجنوبيين متمسكون بإقليمين لاستعادة شكل اليمن قبل الوحدة.

وأضاف القربي أن "بعض الجنوبيين" يرفضون صيغة الإقليمين، كما كشفت مصادر مقربة من الحوار أن الشماليين يرفضون هذا الطرح ويميلون الى صيغة تنص على عدد من أكبر من الأقاليم، وفقا للعربية نت.

ويفترض أن ينتهي الحوار الذي يفترض أن ينتهي في 18 من سبتمبر، الى وثيقة تكون أساساً لصياغة دستور جديد، ثم ينظم استفتاء على الدستور وانتخابات تشريعية في فبراير 2014.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0517