آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

مخاوف نمساوية من عودة المجاهدين

مخاوف نمساوية من عودة المجاهدين

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 11-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت
مخاوف نمساوية من عودة المجاهدين 
عباس عواد موسى
علمت الأجهزة الأمنية النمساوية بعودة أول شخص من رعايا النمسا الأربعين الذين قصدوا سوريا للجهاد . وحسب صحيفة بريسي المحلية فإن هؤلاء يتدربون عسكرياً ويتم إعدادهم للدفاع عن فكر القاعدة . ولا ترى أجهزة حماية الدستور ومكافحة الإرهاب ( ( BVT أي خطر راهن بعد تحليلها لعشر حالات خاصة . ولكن المحللون الأمنيون الأوروبيون يرون ضرورة إيلاء هذه الظاهرة أهمية أكبر في التحليل والإستنتاج لأن غالبية المهاجرين هم قريبون لفكر القاعدة . 
مخاوف نمساوية من عودة المجاهدين
عليك وضع دليل أمام المدعي العام بالصورة لإثبات نية القصد بالقيام بعمل إرهابي وكذلك عليك تقديم برهان عن التمويل إن كان يتعلق بالإرهاب . وفترة المراقبة بالتنصت التي يسمح بها القانون النمساوي هي تسعة شهور . ويستحيل التنسيق الأمني مع النظام السوري في الوقت الحالي لأنه كذاب .
ألأجهزة النمساوية حصلت على تخويل قانوني أوسع وأشمل منذ نيسان الماضي , ولكنها لا تعرف عدد رعاياها المحاربين بالضبط فهم يغادرون إلى تركيا ومنها يتسللون إلى سوريا عبرحدود طويلة جدا . وتنظيم القاعدة يضللنا إعلامياً بحسب قول أحد مسؤوليهم . وقد يعلن التنظيم مقتل فلان وهو في مكان أو بلد آخر كالصومال أو العراق أو أفغانستان وما إلى ذلك .
 
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5367) قراءة

Total time: 0.2114