آخر الأخبار :
اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير مواجهة بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول الرئيس هادي والحكومة اليمنية شاهد بالصورة.. خارطة السيطرة على المواقع في شبوة بين قوات الشرعية والانتقالي احصائية مرعبة.. اكثر من مليون وستمائة الف يمني في مصر شاهد فيديو تعزيزات كبيرة للشرعية إلى عتق بشبوة صلاح يقود قطار ليفربول لدهس أرسنال.. بهدفين رائعيين

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

صور تظهر حزن البطل اليمني منصف الحميقاني لقرب مغادرته اليمن دون الإفراج عن والده السجين

صور تظهر حزن البطل اليمني منصف الحميقاني لقرب مغادرته اليمن دون الإفراج عن والده السجين

اخبار الساعة - رياض الأديب   | بتاريخ : 12-09-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

تظهر الصور التي التقطها الزميل / محمد اليمني البطل اليمني العالمي منصف الحميقاني وهو في حالة سرحان فيما بدا الحزن مسيطر عليه وذلك لقرب مغادرته اليمن متجها إلى بلجيكا دون رؤية والده المحتجز في السجن المركزي منذ عدة أسابيع .

 والتقطت الصور أثناء اللقاء الذي نظمه دولة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة صباح اليوم للأبطال المشاركين في بطولة اليمن العالمية للملاكمة العربية للمحترفين إضافة إلى ضيوف اليمن الكبار من فرنسا وبلجيكا وتونس والعراق وكذلك الشركة المنظمة للبطولة على صالة الاجتماعات في منزله الخاص بالعاصمة اليمنية صنعاء .

 ومؤخرا استضافت صنعاء بطولة اليمن العالمية للملاكمة العربية للمحترفين الاثنين الماضي 9 سبتمر بمشاركة 12 لاعب يمثلون 12 دولة عربية وعالمية وفي ختامها تم تتويج نجم الملاكمة اليمني منصف محمد الحميقاني ببطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين لوزن تحت 56 كيلو جرام إثر فوزه على البطل العالمي السابق البلجيكي نيك دوبليايس بعد انسحابه في الجولة الرابعة ليعلن الحكم فوز الحميقاني وتتويجه ببطولة العالم , غير أن فرحته لم تكتمل لعدم الإفراج عن والده .

 وكان من المقرر أن يسافر البطل اليمني البلجيكي منصف الحميقاني أمس الأربعاء متجها إلى بلده الثاني غير أنه أجل سفره على أمل أن يفرج عن والده لاسيما بعد الوعود التي تلاقها من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومستشارة للشئون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الأحمر .

  يذكر أن الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء تواصل اعتقال البطل منصف الحميقاني من محافظة البيضاء  منذ القبض عليه في 23 أغسطس في مطار صنعاء الدولي الذي وصل اليه قادما من بلجيكا وذلك للمشاركة في دعم ولده أثناء فترة التحضير للبطولة العالمية للملاكمة العربية التي اقامتها اليمن مؤخرا.

 وقال أحد المقربين من البطل أن الحميقاني الأب معتقل في السجن المركزي بصنعاء في العنبر رقم(25) بعد نقله اليه مطلع الشهر الجاري من سجن البحث الجنائي حيث تم إيداعه لأول مرة طبقا لوسائل إعلامية يمنية.

 وطالبت جيبوتي السلطات اليمنية القبض على محمد صالح الحميقاني الذي حكم عليه غيابيا في جيبوتي بتهمة في قتل القاضي الفرنسي في جيبوتي عام 1995م .

 وكانت صحيفة المدنية السعودية قد أوضحت في أحد اعددها وصول وفد جيبوتي إلى صنعاء للقبض على الحميقاني بتهمة قتل قاضٍ فرنسي في جيبوتي .

صور تظهر حزن البطل اليمني منصف الحميقاني لقرب مغادرته اليمن دون الإفراج عن والده السجين

 وقال مركز الأمن في الاتحاد الأوروبي في بيان له وفقًا لموقع (كل أفريقيا) باللغة الإنجليزية: «إنه تم إلقاء القبض على المواطن الجيبوتي محمد صالح الحميقاني في اليمن  ليتم تسليمه إلى الوفد لإعادته إلى جيبوتي لتنفيذ عقوبة السجن، التي أصدرها القضاء الجيبوتي في محاكمة غيابية على الحميقاني، لتوجيه اتهامات زائفة ضد الرئيس الجيبوتي وكذلك علاقته بمقتل القاضي الفرنسي عام 1995م».

 وفي الأيام الأخيرة قالت وزارة الخارجية البلجيكية في بيان صدر عنها أن اليمن أبلغتها بأنها لن تسلم محمد صالح الحميقاني إلى جيبوتي والمحتجز حاليا لديها .

 وحسبما ذكر موقع (afriquejet) باللغة الإنجليزية كان محمد صالح الحميقاني قائداً للحرس الرئاسي في جيبوتي في عام 1995م ومطلوب من جيبوتي لتصريحاته حول مقتل قاضٍ فرنسي هناك قال فيها أنه سمع أربعة حلفاء للرئيس الجيبوتي يتهامسون حول اغتيال القاضي الفرنسي .

 ويعتبر الحميقاني الشاهد الرئيسي في قضية اغتيال القاضي الفرنسي بوريل الذي قدم إلى جيبوتي كمستشار في قضايا تهريب الأسلحة والمتفجرات .

 وكانت بلجيكا كانت قد منحت الحميقاني الجنسية وحق المواطنة بعد إقامته فيها  كلاجئ سياسي.

 ويقيم محمد صالح حسين الحميقاني والد بطل الملاكمة منصف في بلجيكا منذ عام 2000 وعادة يزور اليمن أكثر من مرة في العام لكن هذه المرة جرى اعتقاله عنوة ومن دون معرفة الأسباب.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12486) قراءة

Total time: 0.2858