آخر الأخبار :
ناشط وعلى الهواء مباشر يفجر قنبلة في وجه قناة الجزيرة خلال استضافته فيها (شاهد) بعد كارثة وفاة عشرات الاطباء بسبب كورونا.. توجيه عاجل من وزير الصحة بصنعاء ضبط تشكيل عصابي في حضرموت كان يهدف إلى اغتيال المحافظ (وثيقة) بشارة للمغتربين اليمنيين العالقين في المملكة والراغبين بالعودة إلى اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يشكر المملكة على تنظيم مؤتمر المانحين لليمن ويكشف عن المبلغ المجموع ترمب: نيويورك سقطت بين أيدي "الرعاع" و"اللصوص" و"البلطجية" واليسار الراديكالي . شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن.

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

بريطانيا,التبرع عبر الصراف الآلي و8%البريطانيين يشاركون في 47%من مجموع التبرعات

بريطانيا,التبرع عبر الصراف الآلي و8%البريطانيين يشاركون في 47%من مجموع التبرعات

اخبار الساعة - لندن اسلام تايمز   | بتاريخ : 29-12-2010    | منذ: 9 سنوات مضت

نشرت صحيفة  الجارديان تقرير يشير الى أن البريطانيون سيُسألون كلما استخدموا الصراف الآلي عما اذا كانوا يرغبون بالتبرع لجمعية خيرية.

واشارت الصحيفة الى ان هذا المشروع يرد في ورقة خضراء ستعرضها الحكومة الائتلافية اليوم، بهدف تحديد "المجتمع الكبير" في بريطانيا.

ويأتي هذا الطرح ضمن سلسلة أفكار تضعها الحكومة بهدف تغيير ما تعتبره تعنت بريطاني رافض للعمل الخيري سواء عبر التبرع بالوقت او بالمال.

كما سيرد السؤال عن الرغبة بالتبرع كلما ملأ فرد طلباً للحصول على عائدات ضريبيبة او عند التقدم بطلب للحصول على جواز سفر او رخصة قيادة.

ومن الافكار الاخرى المطروحة بعث رسالة شكر لكل من يتبرع بمبلغ كبير، وتخصيص يوم للاحتفاء بالمانحين، وبث رسالة شكر متلفزة اسبوعياً مع اعلان نتائج سحب الياناصيب.

الجدير ذكره ان ثمانية في المئة فقط من البريطانيين يشاركون في 47 في المئة من مجموع التبرعات. وفيما تزيد الضريبة على الدخل مع العام الجديد بنسبة 50 في المئة بالنسبة لمن يتقاضى اكثر من 150 الف جنيه استرليني سنوياً، تواجه الحكومة مهمة صعبة في زرع ثقافة التبرع في نفوس ابناء الشعب، فيما تشتكي الجمعيات الخيرية من ان الحكومة نفسها خفضت حصتها من المساعدات.

وترى الحكومة ان الناس سيهتمون بالعمل الخيري متى تمت مقاربتهم بالطريقة السليمة، وتلفت الى انه كلما تبرع الناس، تشجعوا للتبرع بالمزيد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1115