أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الإمتيازالدولية تفتتح معرض المؤسسات التعليمية وكيفية اختيار تخصصك الدراسي

- سامي الصوفي

افتتحت اليوم بصنعاء شركة الامتياز الدولية للخدمات التعليمية والتسويق معرض المؤسسات التعليمية الأهلية في اليمن.   المعرض برعاية علمية من اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ( اليونســــكو ) ورعاية جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا وبمشاركة عدد من الجامعات والكليات.

 

وفي الافتتاح دعا ممثل منظمة اليونسكو للأمم المتحدة في اليمن الدكتور أحمد المعمري إلى انتفاضة علمية في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة.

وأكد المعمري ، في افتتاح معرض الإمتياز الأول للمؤسسات بصنعاء والتي تنظمه شركة الإمتياز الدولية للخدمات العليمية، على ضرورة خروج الجامعات عن متاهات الماضي والتقييد المنهجي بما يخدم التغيرات الراهنة على المستوى المحلي والعالمي والخروج من قوقعة التنظير إلى التطبيق الممنهج.

من جانبه شدد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي قاسم على ضرورة إخضاع المؤسسات التعليمية لمعايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة لضمان مخرجات تعليمية تفي بمتطلبات واحتياجات سوق العمل بما يكفل امتصاص نسبة البطالة المتفشية بين الشباب وصقل المهارات والخبرات في مجالها.

الإمتيازالدولية تفتتح معرض المؤسسات التعليمية وكيفية اختيار تخصصك الدراسي

كما تحدث في حفل الإفتتاح عبد الوهاب جولة مستشار أمين العاصمة للشئون التعليمية عن دور الأنشطة ِالمدرسية في اكتشاف المهارات والمواهب الطلابية وصقلها وتنميتها باختيار تخصصات تلائم قدراتهم وتكفل لهم مستقبل يعود بنفعه عليهم وعلى المجتمع ككل وما لذلك من دفع في عجلة التنمية بكافة حقولها ومجالاتها .

الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور عدد من الخبراء والاستشاريين لتقديم دورات تدريبية لخريجي الثانوية العامة تمكنهم من الاستشراف التخصصي المستقبلي.

و خلال معرض الامتياز الكثير من الفعاليات والبرامج التدريبية الخاصة بخريجي الثانوية العامة في كيفية اختيار التخصص الدراسي من قبل مختصين واستشاريين في هذا المجال، كما سيقدم في المعرض عرض لعدد من أوراق العمل والمشاركات وحلقات النقاش التي تهدف إلى التعريف بالتخصصات النوعية المطلوبة احتياجات سوق العمل  اليمني لحقيق التنمية المطلوبة خلال السنوات القادمة .

كما أعلنت الشركة انها ستقدم خلال المعرض ثلاثون منحة مجانية لخريجي الثانوية العامة من الحاضرين .   وسيقام في بيت الثقافة بالعاصمة صنعاء، ابتداء من يوم السبت 21إلى23 / 9 / 2013

 

Total time: 0.0523