أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

هادي يأمر لجنة رئاسية بإنهاء التوتر بين السلفيين والحوثيين في منطقة معبر بذمار

- صنعاء

أمر الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الأحد لجنة رئاسية بإنهاء توتر تشهده منطقة معبر بمحافظة ذمار بعد نجاح مفاوضات وقف الاقتتال في شمال البلاد بين السلفيين والحوثيين.

 وطبقاً لوكالة الأنباء الحكومية، فإن هادي كلف أعضاء اللجنة بإنهاء التوتر بين الحوثيين والسلفيين في منطقه معبر ذات الأغلبية السلفية وإيجاد الحلول الكفيلة بإغلاق هذه القضية.

 وتمكنت اللجنة الرئاسية التي شكلها هادي قبل أشهر من وقف النزاع المسلح بين السلفيين والحوثيين في بلدة دماج بمحافظة صعدة، وتوقيع اتفاق حل ينهي حالة الحرب في المنطقة.

 وقال الرئيس هادي بعد استعراض النتائج والحلول التي خرجت بها اللجنة لإنهاء التوتر بين الطرفين في دماج إن التحديات التي يواجهها اليمن كبيرة.

 وأضاف «كما تعرفون بان اليمن لديه من الاستحقاقات والمهام الكثير التي تنتصب امامه لخروجه من الأزمة التي يمر بها وهذا لن يتأتى الا بتضافر الجهود وتعاون الجميع في سبيل تحقيق الامن والاستقرار المنشود».

 واستعرض أعضاء اللجنة الرئاسية الاتفاق الموقع بين طرفي النزاع في دماج، وأشارت آلية المصالحة إلى تأمين منطقة دماج ونشر قوة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع لتتولى عملية التأمين الدائم وتأمين حركة الطرق والامدادات.

 وأكدت على انسحاب كافه الاطراف المتنازعة وعوده المهجرين الى قراهم ومنازلهم.

 

Total time: 0.0557