أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة الشعبية المستقلة لمكافحة الفساد : ثبت فشل محافظ ذمار، ومسير الى خارج المحافظة

- صنعاء - صقر ابو حسن

في خطوة تهدف للافت انظار السلطات الرسمية الى تردي اوضاع المحافظة والمطالبة باقالة محافظ المحافظة " يحيى العمري" وتطهير المؤسسات الحكومية من الفاسدين, شارك المئات من ابناء ذمار في مسيرة رجلة الى خارج مدينة ذمار اطلقوا عليها " الهجرة من ذمار ".

وكان القيادي في الثورة الشبابية " شعلان الابرط" دعا في وقت سابق من الاسبوع الماضي الى مسيرة رجلة , ليستجيب له المئات من ابناء المحافظة من مختلف التوجهات و القوى و النخب السياسية و المثقفة و المواطنين , للمشاركة في المسيرة التي تعد الاولى من نوعها في تاريخ العمل الاحتجاجي اليمني. المسيرة انطلقت مشيا على الأقدام من أمام مكتبة البردوني العامة وسط المدينة الى خارج مدينة ذمار , و قضي المحتجون النهار خارج المدينة تعبيرا عن أحتجاجهم ، و من ثم العودة الى مدينة ذمار بمسيرة راجلة في المساء. اللجنة الشعبية المستقلة لمكافحة الفساد في محافظة ذمار , من جانبها عدت المسيرة احدى ارقى وسائل التعبير عن الرفض , وقالت اللجنة التي اشهرت في عام 2007م, في ذمار كأول كيان مستقل لمكافحة الفساد , ان الفساد الذي استشرى بشكل كبير في المؤسسات الحكومية والتردي الامني بات مقلقل جدا. داعيةً في بيان وزعته الخميس , الى النظر بشكل دقيق الى ما يجر المحافظة الى مربع العنف والصراع والانفلات المني المروع وفساد شخصيات نافذة .

كما طالبت رئيس الجمهورية عبد ربة منصور هادي , الى الاستجابة لمطالب المحتجين وإقالة المحافظة كونه ثبت بشكل قاطع " فشلة في ادارة المحافظة ".

Total time: 0.0545