أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

ليفربول يستعيد انتصاراته على حساب سندرلاند وينتزع وصافة الدوري الإنجليزي

- متابعات

استعاد ليفربول انتصاراته في بطولة الدوري الإنجليزي بعد تعادل وهزيمة، بعدما تغلب، اليوم الأحد، على مضيفه سندرلاند منذيل الترتيب بثلاثة أهداف لواحد في الجولة السادسة من البطولة.

وحقق ليفربول مع مدربه الحالي براندن رودجرز بدايته الأفضل في البريميرليج منذ أكثر من عقد، وفاز في مبارياته الثلاث الأولى من البطولة، قبل أن يتعادل على أرض سوانزي سيتي «2-2» ويخسر أمام ضيفه ساوثامبتون بهدف.

كما ودع بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم «كابيتال وان»، يوم الأربعاء الماضي، بالخسارة بهدف أمام مانشستر يونايتد.

واستعاد الفريق انتصاراته ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف أمام توتنهام، وبفارق نقطتين خلف أرسنال المنفرد بصدارة الترتيب.

أنهى فريق «الريدز» الشوط الأول متقدما بهدفين على عكس اتجاه اللعب، حيث كان سندرلاند هو المبادر بالهجوم، إلا أن هداف الدوري الإنجليزي دانييل ستوريدج أحرز الهدف الأول، والخامس له هذا الموسم، بأعلى كتفه من متابعة لركنية في الدقيقة 28.

واستغل الفريق الضيف الهزة المعنوية لأصحاب الأرض، وأضاف الهدف الثاني عبر تمريرة من ستوريدج للعائد الأوروجوائي لويس سواريز في الدقيقة 36، الذي خاض أول مباراة له مع الفريق بعد انتهاء إيقافه عشر مباريات بعد قيامه «بعض» الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، مدافع تشيلسي، الموسم الماضي.

وفي بداية الشوط الثاني، تمكن «القطط السوداء» من إدراك التعادل عبر الإيطالي إيمانويلي جياكيريني، الذي استغل كرة ارتدت من الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه في الدقيقة 52.

حاول سندرلاند كثيرا إدراك التعادل، إلا أن تألق مينيوليه حارسه السابق حال دون ذلك.. وفي الدقيقة الأخيرة أحرز سواريز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في نسخة كربونية لهدفه السابق.

وكانت هذه الهزيمة هي الخامسة لسندرلاند، الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن، والأولى بعد إقالة مدربه الإيطالي باولو دي كانيو وتعيين كيفن بول بديلا مؤقتا له.

وتجمد رصيد الفريق عند نقطة في المركز العشرين والأخير.

وفي وقت سابق من اليوم، حقق نوريتش سيتي انتصاره الثاني في البطولة، بعدما تغلب على مضيفه ستوك سيتي بهدف دون رد.

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب جوناثان هوسون في الدقيقة 34، ليضع الفريق الزائر حدا لهزيمتين متتاليتين.

وتساوى الفريقان بعد هذا اللقاء في النقاط وعدد الأهداف المحرزة والمتلقاة ليتساويا في المركز الرابع عشر ولكل منهما سبع نقاط.

وتختتم الجولة السادسة، غدا الإثنين، بمباراة إيفرتون ونيوكاسل يونايتد.

المصدر : المصري اليوم

Total time: 0.0524